عاجل
السبت 24 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محادثات مرسي مع الإدارة الأمريكية

أحمد موسى يكشف عن وثيقة تفضح الإخوان.. وتوجيه بديع لـ "مرسي" بالسيطرة على القضاء (فيديو)

محمد مرسي وبدبع
محمد مرسي وبدبع

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن وثيقة مرسبة تسريبات البريد الإلكتروني، لوزير الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، تفضح محمد مرسى وجماعة الإخوان تحت قيادة المرشد محمد بديع في تخريب مصر أثناء فترة حكمهم.



 

قال أحمد موسى،خلال برنامجه "على مسؤوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن الوثيقة المذكور تمت كتابتها في 12 سبتمبر، حينما كان محمد مرسي في بروكسل لحضور اجتماعات الاتحاد الأوروبي، وورد أنه أبلغ الإدارة الأمريكية أنه لديه قلق من عدم استقرار المصالح الأمريكية في مصر، متهمًا السلفيين في شن الهجمات واستغلال الوضع آنذاك.

 

كما ورد في الوثيقة، أن محمد مرسى أبلغهم بأن حكم الإخوان في مصر غير مستقر، ولن يستمر طويلا، بسبب المظاهرات التي تحدث في الشارع المصري، وهو ليس واثقًا من أن الحكم سيستمر لسنوات عديدة وذلك عقب الإعلان الدستوري الذي أطلقه في 25 نوفمبر.

 

وأوضح أحمد موسى، أنه ورد بالوثيقة أن قرارات مرسي التي أصدرها بشأن أن يتحكم بالقضاء لم يكن قراره، وإنما كان قرارالمرشد الأعلى - وفقا لما ذكر في الوثيقة – محمد بديع، وقال: "وفي 25 نوفمبر بعد مناقشات بين محمد مرسي والمرشد الاعلي محمد بديع، وأن لقاءهم مع وفد من الحقوقيين، أعلن أنه أخذ إجراءات استثنائية، وأن بديع رأي هذه هي فرصة الاخوان أنهم يسيطرون على الحكم وعلى المشهد السياسي كاملا في مصر".

 

وأشار موسى، إلى رد الإدارة الأمريكية الوارد في الوثيقة بالنسبة للفوضى التي انتشرت في ظل حكم الإخوان، وكان كالتالي: "التظاهرات اللي في الشارع لن تجعل الاخوان يستمرون كثيرًا في فترة الحكم، والعنف اللي موجود والتظاهرات مناخ يؤدي الى أن رجال الاعمال والمستثمرين الاجانب لن يستثمروا في مصر".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز