الخميس 22 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خبراء: تسريبات "هيلاري" فضحت مؤامرة "الإرهابية" لإسقاط الدولة

كوادر الإرهابية
كوادر الإرهابية

أجمع عدد من خبراء الأمن والاقتصاد، على أن جماعة الإخوان الإرهابية لازالت تواصل محاولاتها لزعزعة استقرار الدولة، عبر طرق احتيالية تعتمد على بث الشائعات المختلفة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية لمصر عبر أبواقهم الإعلامية التي تمولها "قطر وتركيا"، والتي فضحتها الوثائق السرية التي تم تسريبها لوزيرة الخارجية الأمريكية "هيلاري كلينتون". 



 

ورغم سيل الأكاذيب الذي تروج له هذه الجماعة، إلا أن مصر تسير بخطى ثابتة في خططها التنموية والاقتصادية، وتحقق نجاحات متواصلة بالافتتاحات المتتالية للمشروعات. 

 

خبراء أمن يكشفون المخططات

 

قال اللواء فؤاد علام – وكيل مباحث أمن الدولة الأسبق – إنه من أوائل من نادوا بكشف المؤامرات التي تحاك ضد مصر والدول العربية، والذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، بهدف تفكيك وتقسيم الدول العربية. 

 

وأوضح "علام" إلى أن دويلة قطر بها 3 قواعد عسكرية "تركية وأمريكية وإيرانية"، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي دعا إلى تأسيس قوة عربية موحدة لمجابهة المخاطر الخارجية على الأمن القومي العربي، إلا أن هذا الأمر لم يتحقق. 

 

وشدد وكيل مباحث أمن الدولة الأسبق، أن جماعة "الإخوان" الإرهابية، هي جزء من المخطط الاستعماري الغربي، لافتا إلى أن هذه الجماعة فقدت ظهيرها الشعبي ولم يعد لها تأثير في الشارع المصري لأن الشعب كشفهم، وليس هناك أي "إخواني" يستطيع التحرك أو عمل أي تحركات داخل أي قرية مصرية فالناس لفظتهم وفقدوا المظلومية الكاذبة التي كانوا يدعونها. 

 

وطالب "علام" المواطنين بعدم التستر علي أي إرهابي وإبلاغ رجال الأمن عن أي معلومات حتي لو كانت في إطار الشك، لأنها تفيد في الكشف المبكر عن أي عمل إرهابي، وضرب مثلاً علي ذاك في الحادث الإرهابي لاغتيال النائب العام اشتري الإرهابيون سيارة بها عيب فني وأصروا علي شرائها رغم علمهم بعيوبها  مما دفع صاحبها الي الشك فيهم ولكنه لم يبلغ رجال الأمن، وحادث إرهابي آخر في وضع حقيبة متفجرات أمام مكتب النائب العام السايس شاهد من وضع الحقيبة ولكنه لم يبلغ الشرطة. 

 

حاتم صابر إيميلات كلينتون فضحت الجماعة الإرهابية 

 

ويضيف العقيد حاتم صابر الخبير  الأمني، أن جماعة الإخوان الإرهابية جماعة عميلة وخائنة ويتبعون أسلوب "الغاية تبرر الوسيلة"، مشيراً إلي أن الرسائل التي نشرها موقع الخارجية الأمريكية كشفت فضائح جماعة الإخوان الإرهابية وقطر وتركيا، وفضحت تلك الرسائل جماعة الإخوان والمكاتبات حول وضع الإخوان في مصر حيث إن قطر، لطالما كان لها يد فيما يحدث في الداخل السوري، حيث تشير الوثائق إلى أن الدوحة سعت في عام 2012 إلى تسليح المعارضة السورية بأسلحة ثقيلة.

 

وأكد "صابر" أن جماعة الإخوان الإرهابية تعمل علي العملية النفسية بعيدة المدي بغرض إحباط الشعب المصري وبعث الخوف والفزع واستغلال حوائج الناس.

 

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن قبل أيام رفع السرية عن «الفضيحة السياسية الأكبر في التاريخ» كما يصفها، والمتعلقة بالتسريبات الخاصة برسائل البريد الإلكتروني الخاص بهيلاري كلينتون، والتي استخدمت بريدًا إلكترونيًا شخصيًا وقتما كانت تشغل منصب وزيرة الخارجية في إدارة أوباما.

 

السفير حاتم رسلان أعلي معدلات نمو إفريقيا حققها الاقتصاد المصري

 

وأكد السفير حاتم رسلان المتخصص في الشأن الاقتصادي،  أن الاقتصاد المصري يسير بخطى ثابتة وخير دليل الأرقام التي لا تكذب والتقارير العالمية لمعدل البطالة انخفص من 8%. الي 6% وذلك في ظل جائعة كورونا التي هددت العالم 

 

وأضاف "حاتم" إلى أن هناك تعافيًا وتحسنًا كبيرًا في القطاع الاقتصادي، مشيرًا إلي أن معدل النمو وصل الآن الي 5% وهو أكبر نمو اقتصادي في إفريقيا ومن أكبر معدلات النمو في العالم، لافتا إلى أن الاحتياطي النقدي وصل إلي ما يقارب من 39 مليارًا في الوقت الذي كنا فيه عام 2013 10 مليارات، لافتًا إلى أن الاقتصاد المصري يسير بخطى ثابتة.