عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

" حماية المستهلك" يصدر قرارات ملزمة لصالح المستهلكين فى 400 شكوى

مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك
مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك

أصدر مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك في اجتماعه الشهري قرارات ملزمة فى 400 شكوى، منهم 48 شكوى فى مجال السيارات و 352 شكوى فى مجال السلع المعمرة والمتنوعة.



 

وأوضح القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي الدكتور أحمد سمير فرج أنه بالنسبة لشكاوى السيارات فإن مجلس الادارة أصدر 23 قرارا باصلاح السيارة ، بالإضافة إلى إصدار قرار باستبدال السيارة أو استرجاعها ورد قيمتها فى 11 شكوى، وشدد المجلس على تنفيذ قراراته خلال فترة تتراوح من 10 الى 20 يوما فى شكاوى السيارات بحسب حالة كل شكوى، وفى حالة عدم الالتزام يتم الإحالة للنيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية.

 

وأشار إلى أن المجلس أصدر قراره فى 352 شكوى سلع معمرة ومتنوعة، منها 224 قرارا باستبدال واسترجاع سلع معمرة وأجهزة كهربائية و 117 قرارا بالإصلاح، و 11 قرار فى مجال العقارات والتايم شير.

 

وناشد رئيس الجهاز جموع المستهلكين بضرورة التأني والتروي في شراء السلع والمنتجات ولاسيما الطبية منها والتأكد من شرائها من مصادر موثوقة يتم مراقبتها ومتابعتها دورياً من الجهات الرقابية لضمان تحقيق الغرض الذي تم الشراء من أجله وهو الحماية والوقاية، والابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات لأنها قد تؤدى إلى نتيجة عكسية وتعرض صحتهم للخطر .

 

ودعا كافة المستهلكين إلى التوجه بشكواهم إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك من خلال الخط الساخن 19588 من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس آب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الاجتماعي Facebook ، الموقع الإلكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg أو التطبيق الإليكتروني على الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز