الخميس 26 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شطة يفجر مفاجأة عبر "بوابة روز اليوسف" بشأن موقف الزمالك وبيراميدز من دوري أبطال أفريقيا

شطة
شطة

فجر عبد المنعم شطة مدير اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) مفاجأة بشأن الموقف النهائي للصراع المشتعل بين ناديي الزمالك وبيراميدز بشأن المشاركة في بطولة دوري أبطال افريقيا الموسم المقبل.



 

وأكد شطة أن لوائح لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي تمنع وجود أكثر من ناديين من دولة واحدة في بطولة دوري الأبطال، وناديين آخرين في الكونفدرالية من ذات البلد.

وأوضح شطة في تصريحات خاصة لـ"بوابة روز اليوسف" أن الأهلي قد ضمن تأهله لبطولة دوري الأبطال في موسمها المقبل، فيما يتبقى مقعد واحد فقط يتصارع عليه الزمالك وبيراميدز.

 

وكشف شطة، أنه في حال اقتناص بيراميدز المركز الثاني بالدوري، سيصعد لدوري الأبطال، ولكن إذا فاز الزمالك بالنسخة الحالية من البطولة سيقتنص هو بطاقة التأهل.

 

وتابع مسؤول الكاف تصريحاته لـ"بوابة روز اليوسف": لن تسمح لجنة المسابقات بالاتحاد الافريقي بوجود ثلاثة فرق من مصر في بطولة دوري أبطال افريقيا، حتى وان فاز الأهلي بالدوري، وبيراميدز بالمركز الثاني، والزمالك بدوري أبطال افريقيا، ستكون الأولوية حينها للأهلي والزمالك، ووصيف البطولة المحلية والمركز الثالث سيتأهلان للكونفدرالية.

 

يذكر، أن الزمالك والأهلي يستعدان لخوض مواجهات الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال افريقيا أمام الرجاء والوداد المغربيان على الترتيب.

 

وفي الوقت ذاته اشتعل الصراح بين الزمالك وبيراميدز على وصافة المركز الثاني من أجل الصعود للبطولة الأكبر قاريًا على مستوى الأندية إذ يحتل الأبيض المركز الثاني برصيد 65 نقطة فيما ينتظره عقوبة خصم 3 نقاط بنهاية الموسم، ويحتل الفريق حديث العهد المركز الثالث بـ64 نقطة.