عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سر رسالة هيلاري إلى القطري "بن جاسم" يوم تنحي "مبارك"

هيلاري كلينتون وحمد بن جاسم
هيلاري كلينتون وحمد بن جاسم

واصلت الرسائل المسربة من ايميلات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، بعد رفع السرية عنها، فضح المؤامرة الأمريكية بالتنسيق مع قطر، وتركيا، وجماعة الإخوان الإرهابية ضد الأنظمة العربية، فيما يعرف بالربيع العربي.



 

من ضمن أهم الرسائل المسربة، رسالة أرسلتها هيلاري كلينتون إلي رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم، تطلب خلالها تنفيذ ما تم الاتفاق بين قطر والإدارة الأمريكية، بعد إلقاء الرئيس الأسبق حسني مبارك خطاب التنحي مباشرة يوم ١٠ فبراير ٢٠١١م.

 

 

واحتوت الرسائل هيلاري كلينتون، على رسالة من خالد العطية وزير الدفاع القطري عبر السفيرة الأمريكية في قطر سوزان زيادة أكد خلال بن عطية بأن قطر ستدعم   الجماعات المسلحة في سوريا وهذا يتطلب بأسلحة ثقيلة مما يستوجب أولًا دعماً أمريكياً عن طريق الأمم المتحدة.

 

 

وردت الخارجية الأمريكية على القطريين بأنها سنرسل إلى حمد بن جاسم قائمة الجماعات التي نريد أن يتصل بها القطريون داخل سوريا ومن ثم يتم إرسال ممثليها إلى الدوحة. 

 

 

وقالت الرسالة الموجهة إلي قطر: أعتقد أن حمد بن جاسم يخطط لزيارة قريبة إلى واشنطن وسيكون لقاءه أمر جيد. وفي غضون ذلك، كشفت رسائل ايميل هيلاري كلينتون، تنسيق مواعيد لمكالمات عديدة جدًا تجمع هيلاري بالقطري حمد بن جاسم، فيما تشير منسقة الاتصال أن القطري متاح في أي وقت طوال اليوم.

وأبدى فريق الدبلوماسي للوزيرة الأمريكية تذمره من عدم التزام القطري حمد بن جاسم بالمواعيد، قائلا: هذا الرجل يسبب لنا الكثير من المشاكل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز