الأربعاء 2 ديسمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رنا رئيس: يحيى الفخراني حقق لي حلم حياتي

كشفت الفنانة الشابة رنا رئيس عن تعاقدها على مسلسل لرمضان 2021 يمثل بالنسبة لها حلم حياتها بالوقوف أمام الفنان القدير "يحيى الفخراني" في مسلسل "نجيب زاهي زركش" مع المخرج شادي الفخراني، وهو مسلسل اجتماعي لايت كوميدي، وتجسد رنا خلاله شخصية "نانسي" ووالدتها هي النجمة أنوشكا وخالها سيكون دكتور يحيى الفخراني.



 

كما تستعد رنا لتجسيد شخصية بنت تدعى "تلا" في مسلسل "جمال الحريم"، وهو مسلسل طويل 45 حلقة من إنتاج سينرجي بطولة النجمة نور، و"تلا" هي بنت تحب عزف الموسيقى وترتبط بعلاقة عاطفية مع الفنان علاء عرفة لتتوالى الأحداث بعد ذلك.

 

وحصدت رنا رئيس جائزة أفضل ممثلة شابة في رمضان 2020 عن مسلسل "ليالينا 80" وفقا لمرصد "إعلاميين الفن المصريEAMA " برئاسة الإعلامي محمد بدر، وبمشاركة أكثر من 25 ألف متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأعربت رنا عن سعادتها بهذه الجائزة ووجهت الشكر للمخرج أحمد صالح صاحب الفضل فيما وصلت إليه الآن، مؤكدة أنه هو من رشحها، مضيفة: "وإثر ذلك ذهبت لتجارب أداء الممثلين بالمسلسل، وبالفعل حصلت على دور فتاة تدعى "جميلة" ونتيجة حادثة تفقد البصر طوال المسلسل والذي تعود أحداثه لفترة الثمانينيات".

 

وقد استعدت رنا للدور من خلال تدريب شخصي لمدة 22 يومًا من خلال تغمية عينيها وهي تمشي داخل بيتها، وكيف تتعامل مع الناس المحيطين بها من دون رؤيتهم، وكذلك المشي داخل الطرقات الداخلية لحديقة الحي الخاص الذي تعيش فيه لكي تصل لمرحلة حين ينقطع التيار الكهربائي فتستطيع رغما عنها أن ترى، وتقول رنا: "فكرة ان تكون مبصرًا وتفقد البصر لها تأثير مختلف وردود فعل مختلفة عما اذا كنت مولودا ضريرا من الاساس، وبالإضافة إلى ذلك كان هناك مدربة كفيفة تدعى ليلى، والتي نقلت عنها الاحساس الداخلي للشخص الكفيف والمختلف من شخص لشخص حسب حالته، علاوة على توجيهات المخرج أحمد صالح".

 

وفيما يتعلق بأبطال مسلسل "ليالينا 80" فوصفت رنا الفنان خالد الصاوي: بأنه عبقري، فهو واحد من الممثلين المفضلين بالنسبة لها وكان بمثابة حلم أن تمثل معه أمام الكاميرا، أينعم كانت متوترة في البداية، لكنها اعتبرت مشاهدها معه كورس تمثيل مكثف بشكل مجاني لأجل حظي السعيد"، وبالنسبة للفنانة غادة عادل فقد ذكرت رنا: "أنها أطيب قلب وأحلى إنسانة تعاملت معها في الوسط الفني ورنا كانت سعيدة أنها جسدت شخصية ابنتها خلال أحداث المسلسل".

 

وعلى جانب آخر، فقد شاركت الفنانة رنا رئيس خلال موسم رمضان الماضي في مسلسل آخر بعنوان "سلطانة المعز" وقد رشحها للدور المنتج ممدوح شاهين بعد تألقها في مسلسل "شبر مية".

 

وقد صرحت رنا: "أنها حين عرض عليها المسلسل وافقت على الفور لتكرر تجربة تمثيلها مرة أخرى مع الفنانة غادة عبد الرازق بعد مسلسل "ارض جو" واعتبرتها فرصة كبيرة جدا بلعب دور "ضي" وهي ابنة "سلطانة" بنت البلد التي تسكن في منطقة شعبية تمتلك عربة كبدة، وهي نسخة مصغرة من أمها.

 

وأضافت رنا أنها لم تجد صعوبة في تجسيد شخصية إحدى فتيات الحارة الشعبية، وذلك من خلال مشاهدتها للعديد من الأفلام وقيامها بالتعامل مع أفراد من نفس المستوى، وشخصيا تحب رنا في أغلب خروجاتها زيارة أحياء مصر القديمة وتناول الأكلات الشعبية والحلويات مثل "القنبلة"، التي تشتهر بها منطقة السيدة، فكل شخصية تقابلها تستفيد منها بشكل أو بآخر وتخزنها في ذاكرتها وتسترجعها حين يعرض عليك دور ما.

 

ورغم انتشار فيروس كورونا المستجد إلا أن رنا شاركت في أول مسلسل يلقي الضوء على هذا المرض من خلال مسلسل "الحرامي"، الذي أذيع على إحدى المنصات الإلكترونية.

 

وأشارت رنا إلى أن هذه التجربة كانت رائعة جدا وشعرت بأنها وسط عائلتها الثانية مع أبطاله: النجمة رانيا يوسف والنجم بيومي فؤاد وأحمد داش وكارولين عزمي والطفلة بيرلا، والمخرج محمد سلامة.