عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يحذر: لا تهاون مع المتلاعبين بسياسات المنصة

مسؤول "تويتر" يكشف آليات التعامل مع التنظيمات المتطرفة والحسابات المزيفة

جورج سلامة
جورج سلامة

كشف جورج سلامة، مدير السياسات العامة والعلاقات الحكومية في "تويتر"، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في مداخله مع الإعلامي عمرو أديب عبر "سكايب" ببرنامج "الحكاية على قناة mbc مصر؛ عن آليات التعامل مع التنظيمات المسلحة المتطرفة، التي تنشر بياناتها على "تويتر"، وكيفية مواجهة اللجان الإلكترونية والتغريدات التي تحض على الكراهية والتعليقات المسيئة والتي تتضمن ألفاظًا غير لائقة.



 

قال جورج: لا تهاون في استخدام قوانين المنصة على الجميع، بما الحسابات المزيفة والتي تنشر أخبارًا وأفكارًا وتستخدم آليات خبيثة، أو محاولاتها للتلاعب بسياسات المنصة.

 

وأشار إلى أن النصف الأخير من عام 2019 أغلقت المنصة أكثر من 86 ألف حساب يحرض على الإرهاب والعنف والتطرف، مؤكدا أن المنصة تصدر تقرير الشفافية كل 6 أشهر.

 

ولفت إلى أن إدارة المنصة أضافت خاصية جديدة لها- وما زالت مستمرة في العمل عليها- تضيف بموجبها معلومات عن الهاشتاجات الموجودة في التريندات.

 

وتابع "إن إدارة منصة تويتر ترصد أكثر من مليار تغريدة كل يومين على مستوى العالم، وأن القاعدة العامة التي تعمل بها المنصة هي تحسين صحة المحادثات العامة، وتطبق القوانين بكل شفافية: "نحن من أوائل الشركات التي تصدر تقارير الشفافية كل 6 أشهر وهذا أمر شديد الأهمية".

 

وحول التريندات، قال سلامة: "هي معادلة معقدة فيها عدة عوامل، ومن ضمن العوامل الأساسية فيها سرعة وتناغم المحادثات حول موضوع معين، وهناك معلومة مغلوطة لدى البعض بأن عدد التغريدات هي من تتحكم في التريند، وهذا غير صحيح طبعًا".

 

وأشار، إلى أن سرعة نمو المحادثات حول هاشتاج معين أو وقت زمن معين هو ما يجعل هذا الهاشتاج يتصدر أو لا يتصدر التريند: "طورنا من أدواتنا الآلية في السنوات الماضية حتى نستطيع اتخاذ خطوات استباقية من شأنها أن تجعلنا نحارب أي سلوك عنيف عبر منصتنا".

 

وأشار إلى أن تقييمات التعلم الآلي تستغرق بعض الوقت للكشف عن التغريدات، ولدينا إحصائية بأن واحدة من كل تغريدتين يتم عليها إبلاغ بأن محتواها عنيف، تكون من خلال التقييم الآلي الخاص بتويتر، مقارنة بما كان عليه الوضع في عام 2018، إذ كان هذا المعدل تغريدة من 5 تغريدات، ونطبق سياساتنا على الجميع دون أي انحياز، وأشجع كل مستخدمينا على إبلاغنا بأي مخالفات".

 

وأضاف سلامة: "فمثلًا الأهلي كان تريندًا، ومكتوب تحته إنه طالع مع لاعبه محمود عبد المنعم كهربا، يعني أننا نضيف معلومات إضافية تساعد المستخدمين على فهم سبب وجود الهاشتاجات في التريند".

 

وأكد أن تويتر سيظل منصة مفتوحة للجميع يمكنهم متابعة كل الأخبار من خلاله، متابعًا: "هنقدر نتابع أخبار محمد صلاح في الدوري الإنجليزي وأخبار الزمالك لما ياخد الدوري قريب".

 

https://twitter.com/elhekayashow/status/1315430622534529024?s=21

https://twitter.com/elhekayashow/status/1315431801389809664?s=21

https://twitter.com/elhekayashow/status/1315431849712324608?s=21

 

.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز