عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في ظل أزمة كورونا

رئيس اللجنة الطبية لمونديال اليد يكشف استعدادات مصر للبطولة "فيديو"

كشف حازم خميس، رئيس اللجنة الطبية لمونديال اليد، عن استعدادات الدولة المصرية لاستضافة مونديال كرة اليد 2021 في يناير المقبل، وذلك في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.



 

أوضح حازم خميس، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، أن كل فريق سيكون له طبيب خاص به، لمتابعة تطورات الحالة الصحية للفريق، بجانب طبيب الفرقة، كما أن سائق الأتوبيس سيتواجد مع الفرقة طوال مدة الإقامة داخل الفندق منعًا للاختلاط وتجنبًا للإصابة بكورونا.

 

وأشار رئيس اللجنة الطبية لمونديال اليد، إلى أن الفرق الطبية للبطولة ستقوم بمتابعة تطورات فيروس "كورونا" في كل البلاد المشاركة في البطولة، من أجل الوقوف على ملابسات الموضوع والتعامل مع الفريق، مؤكدًا أن كل الفرق ستقوم بإجراء مسحات طبية لفيروس كورونا كل 72 ساعة.

 

كما أكد حازم خميس، أن كل المتواجدين داخل الصالة سيكونون مرتدين الكمامات، والكرة أيضًا ستكون معقمة وفي حال ذهاب الكرة إلى المدرجات لن يلعب بها مرة أخرى.

ولفت خميس، إلى أن هناك صالات ستقام عليهم فعاليات البطولة، وهي صالة العاصمة الإدارية الجديدة، واستاد القاهرة، وبرج العرب، و6 أكتوبر، كما أن كل صالة سيكون لها نموذج خاص سيتم تطبيقه، فكل صالة سيتم تقسيمها إلى أماكن وفقًا للألوان، وهي: "الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر".

وتابع: "أخطر لون وجزء هو الجزء الأحمر، حيث سيجلس به أشخاص معينة، ولا يمكن السماح لأحد غيرهم بالدخول، سيكون أشبه بحجر صحي، والجزء الأحمر يتواجد به بوابة الدخول اللاعبين والحكام والمدربين، بالإضافة إلى غرف الملابس الخاصة باللاعبين، فكل صالة يوجد بها 4 غرف ملابس".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز