الجمعة 22 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أشرف عبدالباقي يبدأ تصوير فيلم "سقراط ونبيلة"

أشرف عبدالباقي
أشرف عبدالباقي

بدأ المخرج هشام الشافعي تصوير المشاهد الأولى لفيلم "سقراط ونبيلة"، إنتاج شركة نيوبيكتشر، وتأليف عبدالفتاح كمال، وبطولة أشرف عبدالباقي وأحمد فتحي وشريف أبوهميلة ومحمد فهيم والراقصة دينا وسامي مغاوري ومحمد عبدالعظيم والوجه الجديد ملك والوجه الجديد فادي أشرف. 



 

وتدور أحداث الفيلم، الذي يعود الفنان أشرف عبدالباقي للسينما بعد غياب طويل، في إطار كوميدي اجتماعي حول شاب وفتاة يفصلهما المستوى الاجتماعي لكن تجمعهما رؤية متقاربة للعالم تتصادم مع رؤية الجيل الأكبر المتمثل في والديهما، فيما يحاول كل من الشاب والفتاة أن يثبت ذاته في مواجهة رغبات أبيه السلطوية، كل بطريقته .

وقال المخرج هشام الشافعي، إن الفيلم يعتمد على كوميديا الموقف، وسيتم تصوير أغلب مشاهده خارجيا في شوارع مدينتي القاهرة و6 أكتوبر، مشيرا إلى أنه متفائل بتجربته مع الفنان الكبير أشرف عبدالباقي لأنه صاحب تاريخ طويل في عالم الكوميديا .

وأشار الشافعي إلى أن شركة نيوبيكتشر وفرت كافة الإمكانيات الممكنة لكي يخرج الفيلم بأفضل صورة ممكنة، موضحا أن التحضير للتصوير إستغرق حوالي شهرين .

يأتي ذلك بالتزامن مع عرض الفنان أشرف عبدالباقي، مسرحيته الجديدة "صباحية مباركة" علي مسرح جراند نايل تاورز.

"صباحية مباركة"، بطولة علي ربيع، وأوس أوس، وسليمان عيد، وحسام داغر، وطاهر أبوليلة، ونيفين التوني، وملك ياسر، وأحمد سلطان، ومحمد مغاوري، ونيللي محمود، وجابر فراج، ومحمد منصور، وضحى نصرالدين، وهاني فاروق، ونيرة عارف، وآلاء علي، وصميدة، وهي من تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامي، وديكور محمود سامي، وأشعار أيمن بهجت قمر، وألحان أحمد الموجي، تدريب غنائي دكتورة إيمان حسني، وإخراج أشرف عبدالباقي.

هذا وعاد أشرف عبدالباقي، مؤخرا لاستئناف عروض فرقته الجديدة والتي تقدم مسرحية "جريما في المعادي.. مسرحية كلها غلط" على مسرح نجيب الريحاني بوسط القاهرة، وهي مسرحية مأخذوة عن رواية كوميدية إنجليزية، حصل أشرف عبدالباقي على حقوقها الأدبية وتمصيرها للعرض في مصر، وتعرض أيضًا في عدة دول أخرى مثل ألمانيا والأرجنتين وبرودواي بجانب لندن، وهي تأليف Henry Lewis و Jonathan sayerو Henry shields.

مسرحية "جريما في المعادي.. مسرحية كلها غلط"، بطولة مجموعة كبيرة من الشباب، وتدريب وإخراج أشرف عبد الباقي، ترجمة نادية حسب الله، مدير الفرقة رشدي سلامة، أزياء هالة الزهوي، ديكور محمود سامي، وإنتاج وورك شوب أشرف عبدالباقي.