عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح منشآت تعليمية جديدة بالدقهلية

افتتاح المدرسة
افتتاح المدرسة

افتتح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، يرافقه هيثم الشيخ، نائب المحافظ، واللواء يسري سالم، رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية، عددا من المنشآت التعليمية بمركز السنبلاوين.



 

وشملت الافتتاحات المبنى الجديد للإدارة التعليمية، والذي أقيم على مساحة تبلغ 1000 متر مسطح، وبتكلفه اجمالية قدرها 11.23 مليون جنيه، ويتكون من دور أرضي و٤ أدوار علوية، ويضم كافة الخدمات المتعلقة بالعملية التعليمية والخدمات والانشطة للمدارس والمعلمين والعاملين بالمدارس بنطاق مدينه ومركز السنبلاوين.

 

واستمع مختار لشرح مفصل عن كافة الخدمات التي تقدمها الإدارة التعليمية بالسنبلاوين للمدارس التابعة لها، وكيفية استغلال الفراغات التي توجد داخل المبنى والاستفادة منها.

 

 كما افتتح المحافظ التوسعات الجديدة بمدرسة منشأة جبران للتعليم الأساسي، والمقامة على مساحة إجمالية تبلغ 2100 متر مسطح، وبلغت تكلفة التوسعات 4.18 مليون جنيه.

 

وشملت الافتتاحات أيضا توسعات مدرسة السنبلاوين الإعدادية بنين، والمقامة على مساحة 3420 متر مسطح، وبلغت تكلفتها 6.63 مليون جنيه.

 

وأشاد محافظ الدقهلية بالجهود التي بذلت في إقامة هذه الصروح التعليمية المتطورة، مؤكدا أنها تعد نقلة نوعية وحضارية لتنضم إلى منظومة المنشآت التعليمية بمحافظة الدقهلية.

 

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة إنهاء كافة استعدادات مديرية التربية والتعليم وهيئة الابنية التعليمية، بالتعاون والتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء على مستوى المحافظة، وكافة الاجهزة المختصة لاستقبال عام دراسي جديد بلا معوقات، مشيرا إلى أهمية التنفيذ التام لكافة الإجراءات الاحترازية بجميع المدارس على مستوى المحافظة، حرصا على صحة وسلامة ابنائنا التلاميذ والطلاب بجميع المراحل.

 

وأضاف مختار أن الدولة بكامل اجهزتها وبتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس الوزراء، لا تدخر جهدا في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والارتقاء بها من خلال إضافة الجديد كل يوم في كافة قطاعات المرافق والخدمات، عملا على راحة المواطنين وتحقيق رضاهم التام.

 

حضر الافتتاح اللواء احمد العوضي، نائب رئيس الهيئة العامة للابنية التعليمية، وعلي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد سلامة، مدير عام هيئة الابنية التعليمية، ومتولي عبد العال، رئيس مركز ومدينة السنبلاوين، ونواب البرلمان بمركز ومدينة السنبلاوين، والدكتورة أسماء النقراشي، والدكتور محمود راشد، والدكتور أحمد مختار، متدربي البرنامج الرئاسي للتأهيل للقيادة، والقيادات التعليمية، وجمع كبير من مواطني مدينة ومركز السنبلاوين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز