الأحد 25 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"بوابة روزاليوسف" تعيد نشر حوار صحفي مع فقيدة الصحافة المصرية والعربية سامية زين العابدين

سامية زين العابدين
سامية زين العابدين

فقدت الصحافة المصرية والعربية اليوم فارسة من فرسانها واحد رموزها وأعلامها المخلصين سامية زين العابدين عضو الهيئة الوطنية للصحافة وزوجة الشهيد العميد  عادل رجائي .



كانت الفقيدة رمزا للوطنية والتضحية وكانت تتحلي بالاخلاق الرفيعة.

 

وتعيد بوابة روزاليوسف نشر حوار صحفي أجراه الزميل محمد هاشم في ذكرى تكريم وزارة الداخلية لأسر الشهداء  والي نص الحوار :

 

زوجة الشهيد عادل رجائي: هذا ما قاله لي قبل استشهاده بلحظات

 

الشهيد صلى الفجر وقرأ القرآن وقال: "أنا خارج يا حبيبتي" ودقائق وسمعت صوت الرصاص

 

صوتي للرئيس السيسي وعلى الشعب أن يقف خلف الرئيس لمواجهة الإرهاب

 

لم تنس أبدا وزارة الداخلية أسر الشهداء، ودائما ما تحتفي بهم في كافة المحافل والمناسبات، وبمناسبة احتفالات "عيد الأم" قامت وزارة الداخلية بتكريم زوجات الشهداء من أبناء الوطن البواسل من رجال الشرطة والقوات المسلحة، وكان من بينهن سامية زين العابدين، زوجة البطل عميد أركان حرب عادل رجائي.

 

من بين مشاعر كثيرة اختلطت في لحظة تكريمها جمعت بين الفخر والشوق والحنين وحب الوطن والاستعداد للتضحية بالعمر في سبيله، تحدثت إلينا في حوار خاص لروزاليوسف، استعادت فيه شريط أحداث واقعة لم تستغرق سوى ثواني لكنها تركت ذكرى ستمتد للعمر كله، تحدثت فيها عن تفاصيل اللحظات الأخيرة قبيل الاستشهاد، وكيف أن والدتها لم تعلم حتي الآن خبر وفاة زوجها ...  فإلي نص الحوار:

 

صفي لنا آخر لقاء بينك وبين الشهيد رجائي؟

 

كان في تمام الساعة السادسة إلا الثلث صباحا يوم 22أكتوبر 2016، صلى الفجر وقرأ من كتاب الله وقال لي: عايزة حاجة يا حبيبتي، أنا خارج، وخرج، ودقائق وسمعت صوت الرصاص وتم نقله المستشفى.

 

كيف كانت علاقة الشهيد مع الآخرين؟

 

الشهيد عادل رجائي كان إنسانا لأقصى  درجة مع والدته وأشقائه وزوجته وأسرته وأقاربه ومع زملائه والمتعاملين معه، والدتي حتى الآن لم تعلم بأن عادل استشهد كان يطعمها بيديه وقلت لها إن عادل سافر في مأمورية خارج مصر ولم يعد حتى الآن وأخفينا عليها خبر استشهاده لأنها لا تستطيع تحمل الخبر.

 

بداية، هل ترين أن العملية الشاملة سيناء 2018 أعادت حق الشهيد؟

 

نعم، العملية الشاملة سيناء 2018 أعادت حق شهدائنا الأبطال، وما تقوم به قواتنا المسلحة والشرطة في هذه العملية ملحمة لأبطالنا لتطهير البلد، وحق الشهيد علي بلده أن يتم تطهيرها من هؤلاء الأوغاد.

 

صوتك لمن في الانتخابات الرئاسية؟

 

صوتي للرئيس السيسي ابن المؤسسسه العسكريه من يخشي علي الأمن القومي المصري عليه ان يختار الرئيس السيسي.

 

ماذا تقولين للمواطنين في الانتخابات؟

 

انزلوا بكل كثافة من أجل مصر أصواتكم رصاص ضد أعداء الوطن انزلوا في عرس الدولة المصرية قولوا للعالم كله إحنا الشعب المصري إخترنا مصر .

 

برأيك لماذا على الناس أن تختار الرئيس السيسي؟

 

نحن لا نحجر علي حق أحد في الاختيار ولكن كما قلت من أراد أن يقف بجانب الوطن فليختار الرئيس السيسي، بلدنا مصر تحارب الإرهاب ويجب ان نقف خلف الرئيس لمحاربة الارهاب ويجب ان نكون في الميدان نحارب من أجل مصر.

 

اقرأ هنا أيضاً رابط الحوار