عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

صحة الشرقية تغلق مركزًا طبيًا غير مرخص وتضبط ٤٤٣ مخالفة دوائية

مضبوطات
مضبوطات

قال الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية: إن هناك تشديدات في تنفيذ خطة إحكام الرقابة على المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة"، والتصدي لممارسات بيع وتداول الأدوية والمستحضرات مجهولة المصدر، وضبط المخالف منها، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.



 

وشنت إدارة التفتيش الصيدلي، بالتنسيق مع إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية، ومفتشي الإدارة الصحية بفاقوس، حملة للتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة بمركز ومدينة فاقوس، أسفرت جهود الحملة عن ضبط مركز طبي خاص للأطفال المبتسرين، يعمل دون ترخيص، وتبين أنه مجهز بعدد من الحضانات لاستقبال الأطفال حديثي الولادة، ويوجد به نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وغير مطابق للسياسات والمعايير اللازمة للتشغيل.

وقامت الحملة بضبط وتحريز أدوية مخالفة بالمركز بواقع ٤٤٣ (قرصا/ عبوة/ وحدة/ زجاجة) لأدوية ومحاليل وريدية ومستلزمات طبية بدون فواتير في مكان غير مصرح له تداولها، بالإضافة لضبط عدد من الأدوات التي تستخدم في تحضير الجرعات الدوائية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتشميع المركز بالكامل، وتم تحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفات المضبوطة برقم ٦٨٥٩ لسنة ٢٠٢٠ جنح فاقوس، بمركز شرطة فاقوس.

 

وقدم وكيل الوزارة الشكر لفريق العمل المشارك في الحملة من التفتيش الصيدلي، ومفتشي العلاج الحر، على الجهود المبذولة لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز