عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رسميًا.. اتحاد الكرة يُبلغ "فيفا" بإيقاف مرتضى منصور 4 سنوات

مرتضى منصور
مرتضى منصور

قام مسؤولو اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، بإرسال خطاباً رسميًا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالعقوبات التي أصدرتها اللجنة الأولمبية ضد المستشار مرتضى منصوررئيس نادي الزمالك، والمتمثلة في إيقافه 4 سنوات.



 

وأرسل أيضًا مسؤولو اللجنة الخماسية خطاباً آخر للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعقوبات مرتضى منصور، بناءً على الشكاوى المقدمة ضده من بعض الاتحادات والأندية وعلى رأسها اتحاد الكرة والأهلي واللجنة الأولمبية.

 

 

وكان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية قد أصدر عقوبات ضد مرتضى منصور تنص على الآتي:

 

أولاً: وقف السيد/ مرتضى أحمد محمد منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية عن مزاولة أي نشاط رياضي في مصر لمدة أربعة سنوات (4 سنوات)، وتغريمه مبلغ مائة ألف جنيها مصري لاغير مع ما يترتب على ذلك من آثار والتي  منها على الأخص الآتي:

 

أ- عدم اعتماد تمثيله لنادي الزمالك للألعاب الرياضية أمام الغير والقضاء فيما يخص النادي.

 

ب– عدم تقلد رئاسة أي اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بنادي الزمالك للألعاب الرياضية طوال مدة الوقف.

 

ج- عدم الاعتداد بتوقيعه على أي إجراء أو مراسلات، أو غيرها تخص نادي الزمالك، وعلى الأخص الموضوعات المالية أو التفويض فيها، وعلى نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية وأعضاء مجلس الإدارة الدعوة لأول جمعية عمومية عادية تتضمن بند انتخابات للمقاعد الشاغرة وعلى وجه الخصوص مقعد رئيس مجلس الادارة.

 

ويسري القرار ابتداء من تاريخه ويخطر به جميع أطراف الشكاوى محل القرار، وعلى أن تخطر الجهة الإدارية المركزية والجهة الادارية المختصة بهذا القرار لإعمال شؤونهما.

 

ثانياً: إبلاغ النيابة العامة بالوقائع التي تضمنتها التحقيقات- التي تشكل جريمة جنائية- لإعمال شؤونها حيالها.

 

ثالثاً: إبلاغ المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام لإعمال شؤونه حيال ما يتم إذاعته بقناة الزمالك الفضائية من ألفاظ وعبارات تشكل خدشاً للحياء العام بالمخالفة لميثاق الشرف الاعلامي.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز