عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية 2020.. إليك التفاصيل

يبحث الكثيرون من طلاب الدبلومات الفنية عن نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية ، حتى يتسنى لهم التقديم في المعاهد الحكومية، والخاصة.



 

اعتماد نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية

وقد اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدور الثاني لطلبة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020/2019.

 

عدد الطلاب الذين حضروا امتحان الدور الثاني

بلغ عدد الطلاب، الذين حضروا امتحان الدور الثاني هذا العام، "نظام الخمس سنوات، ونظام الثلاث سنوات"، 236 ألفًا و598 طالبًا وطالبة.

 

نسبة نجاح الطلاب نظام الثلاث سنوات

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها، أن نسبة النجاح للطلاب في نظام الثلاث سنوات "التجاري، والفندقي، والزراعي، والصناعي" في الدور الثاني، بلغت 92.58%، وبذلك قد تكون بلغت نسبة النجاح في الدورين "الأول والثاني"، لطلبة الدبلومات الفنية في نظام الثلاث سنوات 89.36% بزيادة على العام الماضي، قدرها 0.03%.

 

نسبة نجاح الطلاب بالتدريب المزدوج

كما بلغت نسبة النجاح بمدارس التعليم والتدريب المزدوج، "تجاري- فندقي- زراعي- صناعي"، في الدور الثاني 97.17%، وبذلك قد تكون بلغت نسبة النجاح في الدورين "الأول والثاني"، لطلبة الدبلومات الفنية في مدارس التعليم والتدريب المزدوج 98.57% بزيادة على العام الماضي، قدرها 1.94%.

 

نسبة النجاح بمدارس الإعداد المهني

وبلغت نسبة النجاح بمدارس الإعداد المهني "فندقي- زراعي- صناعي"، في الدور الثاني 90.13%، وبذلك قد تكون بلغت نسبة النجاح في الدورين "الأول والثاني"، لطلبة الدبلومات الفنية في مدارس الإعداد المهني 82.71% بزيادة على العام الماضي، قدرها 2.20%.

 

نسبة نجاح الطلاب نظام الخمس سنوات

وبلغت نسبة النجاح للطلاب في نظام الخمس سنوات "التجاري، والفندقي، والزراعي، والصناعي"، في الدور الثاني 98.43%، وبذلك قد تكون بلغت نسبة النجاح في الدورين "الأول والثاني"، لطلبة الدبلومات الفنية في نظام الخمس سنوات 98.74% بزيادة على العام الماضي، قدرها 2.82%.

 

يذكر أن طلاب الدبلومات الفنية أدوا امتحان الدور الثاني 19 سبتمبر الماضي، وانتهت 29 من الشهر نفسه، حيث أدى قرابة 235 ألف طالب وطالبة امتحانات الدور الثاني، وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز