الأربعاء 2 ديسمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"فيفا" يوجه ضربة لمنتخب المغرب

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا"، مشاركة منير الحدادي، لاعب إشبيلية مع منتخب المغرب، على الرغم من تغيير القوانين الشهر الماضي.



ووضعت المنظمة الدولية، شروطًا مرنة في مسألة السماح للاعبين بتغيير منتخباتهم الوطنية، وكل الأمور كانت تُشير إلى إمكانية تمثيل الحدادي لمنتخب "أسود الأطلس".

 

وكشفت وكالة "أسوشيد بريس"، أن هناك شرطًا من شروط الـ"فيفا" لارتداء قميص منتخب وطني آخر، وهذا الشرط لا يندرج تحته المهاجم المغربي.

 

وتنص الشروط الجديدة على عدم خوض اللاعب أكثر من 3 مباريات مع المنتخب، وألا تكون هذه المباريات في بطولة مهمة، وأن تمر على الأقل 3 سنوات، منذ مشاركته مع منتخب بلاده، وألا يكون مثل بلاده بعد بلوغ سنة الحادية والعشرين.

 

وتكمن مشكلة منير الحدادي في مشاركته، خلال سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر لعام 2016 مع منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا، ضمن تصفيات أمم أوروبا.

 

ويتضح من هذا الأمر، أن منير ممنوع من تمثيل منتخب المغرب، لكونه شارك مع الماتادور الإسباني، والآن في ظل مرونة القوانين، لن يستطيع اللعب مع "أسود الأطلس"، بعد مشاركته مع منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا، وتجاوزه سن الحادية والعشرين.

 

ويعطي الاتحاد الدولي لكرة القدم، الحق لمنير الحدادي للاستئناف على هذا القرار أمام المحكمة الرياضية.

 

ونشر حساب "@SCCR_212" على موقع "تويتر"، نشر قبل ساعات مقطع أكد فيه وحيد خليلودزيتش أن منير الحدادي، لم يحصل بعد على إذن للعب مع المغرب، دون ذكر مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.