الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موجز الـ٢٤ .. الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس السيسي يوجه بتركيز استراتيجية تطوير منظومة الجمارك، ويوجه باستمرار تطوير أنشطة صندوق "تحيا مصر" .. في موجز ٢٤



 

الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر

 

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشعب المصري بذكرى انتصار أكتوبر العظيم.

وقال الرئيس السيسي - فى تدوينة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي- "في ذكرى نصر أكتوبر العظيم، أتوجه بتحية إجلال واعتزاز لشهداء وأبطال القوات المسلحة على ما تركوه لنا من وطن حر تحت السيادة الوطنية.. لا يقبل خضوعًا ولا مهانة.

 

الرئيس السيسي يوجه بتركيز استراتيجية تطوير منظومة الجمارك 

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتركيز استراتيجية تطوير منظومة الجمارك على حوكمة عملية التصدير والاستيراد من وإلى الدولة، مع تبسيط الإجراءات المستندية، واختصار زمن إجراءات الإفراج الجمركي، لتتكامل تلك الجهود مع سلسلة الموانئ الحديثة، التي باتت مصر تتمتع بها على البحرين الأحمر والمتوسط.

 

الرئيس السيسي يوجه باستمرار تطوير أنشطة صندوق "تحيا مصر"

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستمرار تطوير أنشطة صندوق "تحيا مصر" في مجال الرعاية الصحية، والدعم الاجتماعي، والتنمية العمرانية، والتمكين الاقتصادي، ودعم التعليم والتدريب، ومواجهة الكوارث والأزمات؛ وغيرها من المجالات التي تمس الحياة المعيشية اليومية للمواطنين من كافة النواحي.

 

رئيس الوزراء يتابع مشروعات محافظتي أسيوط وسوهاج اليوم

 

يعقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء اجتماعًا، اليوم، لمتابعة مشروعات محافظتى أسيوط وسوهاج فى لقاء مع المحافظين، بهدف التعرف على تفاصيل المشروعات الجاري تنفيذها حاليا بمحافظات الصعيد من أجل دخول تلك المشروعات الخدمة وكذلك متابعة ملف التصالح في مخالفات البناء.

 

انعقاد أولى جلسات مجلس السلم والأمن الإفريقي تحت الرئاسة المصرية

 

انعقدت، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات مجلس السلم والأمن الإفريقي، تحت الرئاسة المصرية للمجلس لشهر أكتوبر، حيث ترأس السفير أسامة عبدالخالق مندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الإفريقي جلسة مفتوحة لإحياء الذكرى الـ20 لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325 حول أجندة المرأة والسلم والأمن.

 

إعلان نظام التعليم والمقررات الدراسية للصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي

 

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم قرارًا وزاريًا بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي خلال العام الدراسي المقبل 2021/2020.

 

5 وزراء و3 محافظين يبحثون تطوير الطريق الدائري

 

ترأس الفريق مهندس كامل الوزير- وزير النقل- الاجتماع الثاني للجنة تطوير الطريق الدائري التي حضرها ممثلو كافة الوزارات والمحافظات المعنية، حيث أكد الوزير في بداية اللقاء أهمية الطريق الدائري في تيسير حركة المرور بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وكذلك حركة المرور مع باقي محافظات الجمهورية.

 

العناني: احتفالية بمناسبة مرور 118 عامًا على إنشاء المتحف المصري بالتحرير

 

تفقد صباح اليوم الثلاثاء الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، القاعات المختلفة للمتحف المصري بالتحرير، وذلك في إطار مشروع تطويره.

 

رافقه خلال الجولة صباح عبدالرازق مديرة المتحف، وأعضاء اللجنة العلمية، وخلال الجولة اختار الدكتور خالد العناني واللجنة العلمية لتطوير المتحف، مجموعة مكونة من 118 قطعة أثرية، لتصويرها وإعداد فيلم خاص بها لتسليط الضوء علي بعض القطع الاثرية، التي سيتم عرضها بالمتحف بعد الانتهاء من مشروع تطويره، وذلك لعرضه في الاحتفالية التي ستنظمها الوزارة للاحتفال بالعيد ال 118 للمتحف في شهر نوفمبر القادم.

 

وزيرة التخطيط: الإصلاح الاقتصادي تجلت آثاره بارتفاع المؤشرات حاليا

 

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، اليوم الثلاثاء: إن مصر نفذت برنامجًا ناجحًا للإصلاح الاقتصادي تجلت آثاره في الارتفاعات التي تشهدها حاليًا المؤشرات كافة، حتى وبعد التعرض لجائحة كورونا، التي تسببت في انخفاض كبير في المؤشرات كافة على مستوى الاقتصادات العالمية والتي استطاعت مصر بفضل برنامجها الإصلاحي التصدي لتلك الانخفاضات.

 

بوتين: نأمل بتسجيل لقاح روسي آخر ضد "كورونا" في منتصف أكتوبر الحالي

 

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أمله بتسجيل لقاح روسي آخر ضد فيروس كورونا المستجد، يقوم بتطويره مركز "فيكتور" الروسي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية في مدينة نوفوسيبيرسك.

 

رسميًا.. لجنة الانضباط تعلن عقوبات فرجاني ساسي وإمام عاشور

 

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف فرجاني ساسي، لاعب الزمالك 6 مباريات وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، بدءًا من المباراة التالية للمباراة التي تم طرده منها أمام المصري، ضمن مسابقة الدوري الممتاز وذلك لما بدر منه خلالها على النحو المفصل في تقريري حكم ومراقب تلك المباراة.