عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يدعو للاستثمار على أرض الفيروز

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على دعوته الى الاستثمار على أرض المحافظة .



 

ودعا المحافظ ( فى تصريحات له اليوم ) رجال الأعمال والمستثمرين الى اقامة مشروعاتهم على أرض سيناء .. خاصة مع توافر جميع المقومات والثروات والمواد الخام اللازمة وبكميات كبيرة بالمحافظة .. علاوة على اهتمام جميع أجهزة الدولة بتنمية وتعمير سيناء فى مختلف القطاعات ،  والاهتمام الخاص من القيادة السياسية وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على توفير كافة احتياجات المحافظة وتحقيق مطالب أبنائها فى التنمية والتعمير .

 

وأشار المحافظ الى الاهتمام بتنمية وتعمير سيناء لما لها من أهميه كبيرة .. حيث أن سيناء تمثل ٦٪ من مساحة مصر ، وبها سواحل بطول ٨٠٠ كيلو مترا بما يعادل ثلث السواحل المصرية .. كما أنها ذات موقع جغرافى متميز وبها ثروات عديدة .. مؤكدا على التركيز على التنمية البشرية بتوفير المرافق والخدمات اللازمة للموطنين من طرق ومساكن ومدارس ومياه وكهرباء وغيرها بما يخدم المواطنين ويدعم عمليات التنمية .

وأعلن المحافظ أن عمليات التنمية تسير جنبا الى جنب مع جهود القوات المسلحة والشرطة فى القضاء على الارهاب ، وأننا نعمل بمفهوم : يد تبنى ويد تحمل السلاح ، وأن المشروعات مستمرة بتوجيهات السيد الرئيس ويتم تقديم المزيد من التسهيلات الى أبناء سيناء خلال الفترة القادمة لدعم التنمية الشاملة فى مختلف المجالات .. مشيرا الى المشروعات المقرر افتتاحها بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر ، وأنها تركز على المرافق الخدمية من محطات مياه وشبكات مياه وصرف صحي ومدارس ومراكز شباب ووحدات سكنية وغيرها .

وقدم المحافظ الشكر والتقدير الى القوات المسلحة التي تواصل عملها فى اقامة المشروعات الخدمية للمواطنين علاوة على محاربة الارهاب .. كما قدم الشكر باسم أهالى المحافظة الى وزارة الإسكان متمثلة فى الجهاز المركزى للتعمير لقيامه بتنفيذ العديد من المشروعات على أرض سيناء .. كما قدم الشكر للدكتور حسن راتب رئيس مجموعة سما العريش لكونه أول من بدأ فى اقامة مشروعاته على أرض سيناء .. مطالبا المزيد من المشروعات بجهود رجال الأعمال والمستثمرين .

 

ومن جانبه .. أعلن المهندس محمود فهمى نصار نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ورئيس الجهاز المركزى للتعمير أن الجهاز يهتم باقامة المشروعات الخدمية لصالح المواطن ودعم التنمية والاستثمار .. مشيرا الى أن ما تم انشائه على أرض شمال سيناء خلال 6 سنوات شمل 400 كيلو مترا من الطرق و 5600 وحدة سكنية متنوعة .. بخلاف التجمعات التنموية والمشروعات الزراعية والمرافق الخدمية المتنوعة فى مختلف القطاعات ، وأن هناك العديد من المشروعات ومرافق الخدمات التي ستقام لدعم التنمية والاستثمار على أرض سيناء .. حيث أن الجهاز معنى بتنفيذ المخططات الاستراتيجية على مستوى الجمهورية ، وخاصة شمال سيناء بتوجيهات السيد الرئيس .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز