عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ البحيرة يفتتح مبنى بنك الدم ويتفقد مبنى الاستقبال بمستشفى إدكو

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

في إطار إحتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي الذي يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام في ذكرى إنتصار أهالي رشيد على حملة فريزر الإنجليزية عام ١٨٠٧م، وبالتزامن مع الاحتفالات بالذكرة السابعة والاربعون بنصر أكتوبر المجيد.



 

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة ان العيد القومى للمحافظة هذا العام يشهد افتتاح ودخول الخدمة اكثر من ١١١ مشروع في مختلف القطاعات بجميع مراكز ومدن المحافظة تتجاوز قميتها ٢.٥ مليار جنية  مشيرا الى استمرار العمل من أجل تحقيق  خطة التطوير الشامله بالقطاع الصحي بنطاق المحافظة وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات والهيئات والأجهزة التنفيذية للعمل على الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الطبية  المتكاملة للمواطنين والارتقاء بالمنظومة الصحية بمدن ومراكز المحافظة والتأكد من تقديم الخدمات العلاجية والطبية ومن توافر الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة بالمستشفيات والمراكز الصحية وتجهيزها بأحدث المعدات وحسن معاملة المرضى.

 

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ لاعمال تطوير وإنشاء مبنى جديد لبنك الدم مشاركة مجتمعية بتكلفه ٢ مليون و ٦٠٠ الف جنيه.

 

كما تفقد المحافظ إنشاء مبنى قسم للاستقبال والطوارئ عن طريق المشاركة المجتمعية بتكلفة ٢ مليون جنيه وجارى تجهيزه بدعم من المحافظة بتكلفة ٤ مليون جنية لتصبح تكلفته الاجمالية ٦ مليون جنيه.

 

وجارٍ استكمال خطة تطوير المستشفى ورفع الكفاءة بقيمة ٤ مليون جنية ضمن خطة المديرية لرفع كفاءة الحضانات والعناية المركزة والعيادات والتعقيم المركزى.

 

والتقي المحافظ خلال جولته بالمستشفى بعدد من المواطنين والمرضي المترددين علي المستشفى ووجه بتوفير كافة الرعاية الطبية اللازمة لهم مع توفير جميع المستلزمات والأدوية بالمستشفى. 

 

و أشاد بدور المجتمع المدنى والمشاركة المجتمعية فى المساهمة مع الجهاز التنفيذى لدعم وتنمية المشروعات.

 

شهد الافتتاح وتفقد المستشفى ، الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة، وأعضاء مجلسى الشيوخ والنواب ومتدربى وخريجى البرنامج الرئاسى للتاهيل للقيادة واللواء عماد الدكرورى رئيس مدينة ادكو والدكتورة محمود طلحة وكيل وزاة الصحة والدكتورة حمودة الجزار وكيل المديرية والعقيد شريف عبد الباري المستشار العسكري للمحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز