عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اللجنة الأولمبية ترضخ لتعليمات وزارة الرياضة لتصحيح مسار رفع الأثقال

هشام حطب
هشام حطب

حسم اجتماع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مع أعضاء اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، خلال الساعات الماضية حالة الشد والجذب بين الطرفين ورضخت اللجنة الأولمبية لتعليمات وزارة الرياضة لتصحيح مسار اتحاد رفع الأثقال بعد الشكاوى من لجنة تيسير الأعمال برئاسة محمود محجوب، وتدهور شؤون اللعبة مؤخرا الأمر الذي أدى إلى توقف التدريبات للمنتخبات.



 

وشهد الاجتماع مناقشة جميع الأمور والمستجدات بعد الاعتراض على وجود محمود محجوب في رئاسة اللجنة برغم إقالته وتحويله ومجلسه إلى النيابة بعد فضائح المنشطات للاعبي رفع الأثقال.

 

وقرر وزير الرياضة إعادة النظر من جديد في تشكيل لجنة تيسير أعمال اتحاد رفع الأثقال وتشكيل لجنة فنية من أبناء وخبراء اللعبة لوضع تصور حالي ومستقبلي للنهوض باللعبة مع المتابعة المستمرة من وزارة الشباب والرياضة، وتكليف المستشار حسين فتحي عضو لجنة تيسير أعمال اتحاد رفع الأثقال، بأن يكون المسؤول عن التنسيق والتواصل بين اللجنة المؤقتة ووزارة الرياضة واللجنة الأولمبية.

 

ومن ناحية أخرى وضعت اللجنة الأولمبية، شروطا لتقيم الجهاز الفني والإداري لاتحاد رفع الأثقال ووضع معيار الكفاءة المهنية في المقام الأول بعيدا عن المجالات والمحسوبية.

 

وتواصل اللجنة الأولمبية بمساندة، وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي تكثيف اتصالها مع الجهات الدولية للتواصل والمتابعة أملأ في حل أزمة الاستبعاد من الأولمبياد وتكليف اللجنة المؤقتة بتقديم تقارير عن آخر المستجدات بشأن القضية المرفوعة في المحكمة الرياضية لإلغاء عقوبة الإيقاف.

 

يأتي هذا بعد حالة من الانقسام شهدها الوسط الرياضي منذ أن أعلن المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، تشكيل لجنة لتيسير الأعمال للاتحاد المصري لرفع الأثقال برئاسة محمود محجوب، وعضوية كل من: العميد هاني شيخون، أدهم فؤاد، مهندس أحمد عبد الموجود، دكتورة كوثر السعيد، دكتورة وفاء محمد موسى، والمستشار حسين فتحي.

 

جاء هذا بسبب تعين محمود محجوب، رئيس الاتحاد السابق من جديد لرئاسة لجنة تيسير أعمال اتحاد رفع الأثقال رغم قرار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في ديسمبر 2019 إحالة مسؤولي الاتحاد المصري لرفع الأثقال والجهازين الطبي والإداري، إلى النيابة العامة، وذلك بناء على تقرير اللجنة الوزارية التي تم تكليفها منذ شهر أكتوبر 2019 بالتحقيق في الملابسات التي أدت إلى إيقاف النشاط.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز