عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبوالغيط عن التدخلات التركية: سينتهي الأمر بأردوغان نهاية غير طيبة (فيديو)

أبو الغيط
أبو الغيط

قال الدكتور أحمد أبوالغيط، الأمين العام للجامعة العربية: إن تركيا الآن، وما تقوم به من تدخلات عسكرية في العديد من الدول، سينتهي الأمر بقيادتها نهاية غير طيبة.



 

وأوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال لقائه مع الإعلامي "أحمد موسى"، في برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه في عالم العلاقات الدولية والسياسية، هناك مبدأ يقول "خصم واحد في وقت واحد أو خلاص مع شخص واحد وفي وقت واحد"، فيجب ألا تدخل في 20 معركة، فينتهي بك الحال إلى أن تفقد الكثير.

 

وأكد أبوالغيط، أن تركيا بكل تأكيد وبقدر كبير من الثقة، داخلة في مجموعة خلافات حادة مع أطراف إقليمية وعظمى بدرجة لن ينتهى بها، وبقيادتها الأمر نهاية طيبة، وتابع قائلاً: "بيتدخل ضد مصر، وبيتدخل في سوريا والعراق عسكريًا، وبيتقال إن ده بناء على دعوى، ولكن دعوى في دولة منقسمة في حرب أهلية، بيتدخل في القوقاز ما بين أذربيجان وأرمينيا، وبيصطدم باليونان وقبرص، وبيتهجم على شرق المتوسط في مناطق اكتشافات الغاز".

 

وتابع: "وبيصطدم مع فرنسا ذات التأثير في الاتحاد الأوروبي، فبتضطر ترسل مقاتلات مع قبرص صغيرة، وبترسل حاملة طائرات إلى شرق المتوسط، حتى إيطاليا والجميع يقولون سوف نعاقبك".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز