عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فضل الله: التعاقد مع موسيماني يتماشي مع خطط الرئيس "السيسي"

د. محمد فضل الله
د. محمد فضل الله

علق الدكتور محمد فضل الله، المستشار الاستراتيجي الرياضي الدولي، على تعاقد النادي الأهلي مع بيتسو موسيماني مدرب صن داونز الجنوب إفريقي السابق، وتصريحات رئيس دولة جنوب إفريقيا، والذي أبدي فيها سعادته بتولي موسيماني بتدريب الأهلي، بما يؤكد اتحاد الدول الإفريقية والتعاون المثمر فيما بينها .



 

وكشف الدكتور فضل الله عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بأن التعاقد مع موسيماني به العديد من الإبعاد الإيجابية ليس فقط على الصعيد الرياضي بل والسياسي أيضا .

 

 

وأوضح رؤيته بشأن هذا التعاقد، حيث قال: "رؤيتى لتعاقد الأهلي مع موسيماني وتصريحات رئيس جنوب إفريقيا، أكدت عدة أمور وهى :

أولا:- ثبوت بما لا يدع مجالًا للشك خطأ المقولة، "أن الرياضة ليست لها علاقة بالسياسة " فكل التوجهات الاستراتيجية العالمية الحديثة فى الوقت الحالى، تؤكد العلاقة الوطيدة بين الرياضة والسياسة، وأن الرياضة أحد الجوانب الهامة التي تخطت فكرة كونها قوة ناعمة الى كونها وسيلة هامة فى التأكيد على هيمنة الدول.

 

ثانيًا :- الاعتراف الرسمي بقيمة وقوة الرياضة بصفة عامة وكرة القدم، بصفة خاصة للدول من خلال وصف أحد مدربى كرة القدم بانه قوة لدولة جنوب إفريقيا .

ثالثًا :- التأكيد على القيمة الكبيرة لمصر والقيمة الكبيرة لأحد أنديتنا، وهو النادى الأهلى لان هذا التصريح لا يخرج إلا عندما يرتبط الأمر بدولة بحجم مصر ونادى بحجم النادى الأهلى المصري. 

رابعًا :- تعاقد الأهلى مع مدرب من إفريقيا توجه ذكى من إدارة النادى الأهلى يتوافق مع توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ورؤية مصر وأجندتها نحو إفريقيا ٢٠٦٣ "

واختتم فضل الله "خامسًا :- فى النهاية تصريح جنوب إفريقيا يؤكد فكرة أن الرياضة لها عناصر " لاعب ، مدرب ، إداري ، حكم ، مسؤول "، كلهم سفراء لبلدهم وأساس فى نقل الصورة الذهنية عن بلدهم بل والترويج لها" .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز