عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التجارة تبحث مع محافظ بورسعيد سبل تعزيز حركة الاستثمار

بحثت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، مع محافظ بورسعيد عادل الغضبان، سبل تعزيز حركة الاستثمار الصناعي ومتابعة موقف إنشاء المصانع الجديدة والمجمع الصناعي، فضلًا على الإنشاءات الجديدة بالمنطقة الصناعية بالمحافظة.



 

جاء ذلك في بيان لوزارة التجارة والصناعة، اليوم السبت، حول لقاء الوزيرة بمحافظ بورسعيد.

 

وأكدت نيفين جامع مساندة الوزارة لجهود تعزيز التنمية الصناعية بمحافظة بورسعيد، والتي تمتلك العديد من الإمكانات والقدرات التصنيعية الكبيرة، فضلًا على الموقع المتميز على البحر المتوسط وقناة السويس الأمر الذي يؤهلها لتكون مركزًا صناعيًا ولوجستيًا لنفاذ الصادرات المصرية إلى مختلف الأسواق الخارجية.

 

وقالت إن الوزارة حريصة على التواصل مع كافة المحافظين لمتابعة حركة التنمية الصناعية، والتعرف على أهم التحديات التي تواجه المنتجين والسعي لحلها، بهدف ضمان استمرار دوران عجلة الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

 

وأشارت جامع إلى أن اللقاء تناول متابعة موقف العملية الإنتاجية بالمنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد، والتي تضم 429 مصنعًا منها 301 مصنع منتج في العديد من الصناعات المختلفة، فضلًا على الاستثمارات الصناعية بالمحافظة سواء القائمة وشهدت توسعات أو الجديدة والتي تضمنت مجالات إنتاج الإطارات ولمبات الليد والضفائر الكهربائية، فضلًا على الدهانات والصناعات الغذائية إلى جانب مجمع الصناعات الصغيرة والذي يضم 118 وحدة بمنطقة جنوب الرسوة ومجمع الـ54 مصنع والمخصص للملابس الجاهزة.

 

من جانبه، أوضح عادل الغضبان أن هناك طفرة غير مسبوقة تشهدها المحافظة وبصفة خاصة في المجال الصناعي، حيث تسعى المحافظة جاهدة إلى التحول للنشاط الصناعي والتصديري أيضًا ويعكس ذلك المشروعات الصناعية العملاقة التي تمت ببورسعيد مؤخرًا، حيث أسهمت في جعل المحافظة من أهم المدن الصناعية في مصر، مؤكدًا حرص المحافظة على تقديم كل الدعم للمستثمر الجاد الأمر الذي يسهم في إنشاء المزيد من المشروعات الصناعية وتوفير الآلاف من فرص العمل أمام شباب المحافظة.

 

وأشاد الغضبان بالدعم غير المحدود الذي تقدمه نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة لتعزيز التنمية الصناعية بالمحافظة، وتقديم العديد من المبادرات لخدمة شباب المحافظة من خلال مجمع خدمات المنشآت الصغيرة التابع لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والذي يتيح خدمات متميزة للراغبين في إقامة مشروعات جديدة ومن ثم توفير فرص عمل لأبناء بورسعيد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز