الثلاثاء 19 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

علي زهران: قادر على تحقيق إنجازات في بطولة العالم وأولمبياد طوكيو

علي زهران
علي زهران

كشف علي زهران بطل منتخب مصر في الجمباز أنه مارس رياضة الجمباز مع أخته التوأم، والتي كانت أفضل منه في اللعبة في مرحلة الطفولة.



 

وأشار زهران، في تصريحات تليفزيونية، إلى أنه مارس العديد من اللعبات مثل ألعاب القوى والغطس، لكنه لم يجد نفسه سوى في الجمباز.

 

وأوضح بطل مصر في الجمباز أنه لعب على جميع الأجهزة في لعبة الجمباز حتى وجد تركيزه منصبًا مع جهاز الحلق، منوها بأن التوقف الطويل بسبب فيروس كورونا مثّل صعوبة كبيرة على كل اللاعبين، وأنه سعى للحفاظ على لياقته البدنية بالتدريب في البيت.

 

واختتم زهران بأنه يتدرب بشكل يومي من ثلاث إلى أربع ساعات للحفاظ على اللياقة البدنية المطلوبة.

 

وكان علي زهران قد بدأ مسيرته في لعبة الجمباز عام 2010 وحقق 6 ميداليات إفريقية، و6 ميداليات كأس عالم ليعد أول لاعب مصري في التاريخ يحقق 6 ميداليات في كأس العالم للجمباز.

 

ونجح في تحقيق ميدالية في دورة ألعاب البحر المتوسط، كما جرى تسجيل حركة باسمه "زهران" في قانون الجمباز وتاريخه، وهي حركة عالية الصعوبة، وتحصل على تصنيف "F" بين درجات الصعوبة باللعبة.

 

كما نجح زهران بالتتويج بذهبية كأس العالم التاريخية في مونديال فرنسا بعد الفوز على بطل اليابان وفرنسا وفضية كاس العالم في المجر 2019.

 

كما حصل على أول إفريقيا 2012 و2014 و2015 و2016 وذهبية الألعاب الإفريقية بالمغرب 2019، وأول الألعاب العربية 2011، وبرونزية البحر المتوسط 2018، وبرونزية الجائزة الكبرى في المجر 2015.