عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يونس: حب الوطن ليس شعارات ولكنه مشاركة في البناء والتنمية وحفظه

خطبة الجمعة
خطبة الجمعة

قال الشيخ محمد يونس، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، ضرب النبي- صلى الله عليه وسلم- أروع الأمثلة في حب الوطن والانتماء له في قوله لمكة، مَا أَطْيَبَكِ مِنْ بَلَدٍ وأَحبَّكِ إلَيَّ، وَلَوْلَا أَنَّ قَوْمِي أَخْرَجُونِي مِنْكِ ما خرجت.



 

وأكد وكيل وزارة الأوقاف، أن الولاء للوطن يحتم أن يكون الإنسان صادقًا لا يكذب وطنه ولا يخون أهله ولا يبيع قضاياهم بأي ثمن، فالوطنية الحقيقية بناء لا هدم حيث يقول سبحانه «هُوَ أَنشَأَكُم مِّنَ الْأَرْضِ وَاستعْمَرَكُمْ فِيهَا»، وأن كل من يعمل على تقويض بنيان الدولة أو تعطيل مسيرتها إنما هو مجرم في حق دينه ووطنه، والمؤسسات الإسلامية تقوم بدورها في تفنيد الإشاعات ونشر الحقائق.

 

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن الولاء والانتماء يظهر في احترام علم الدولة وقائدها وجيشها وشرطتها وان يعمل لرفع راية بلده كل في مجاله وميدانه، وليس حب الوطن شعارات ولكن يد تشارك في البناء والتنمية.

 

جاء ذلك خلال القاء الشيخ محمد يونس، وكيل وزارة الأوقاف خطبة الجمعة، بمسجد 77 المنصور بالحامول، بحضور الشيخ عطا البسيوني، مدير عام الدعوة وعدد كبير من الأهالي، عقب افتتاح المسجد بتوجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز