السبت 23 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كندة علوش: تصلني رسائل من سيدات مررن بنفس معاناتي في "ضي القمر"

كندة علوش
كندة علوش

أبدت الممثلة السورية كندة علوش سعادتها بردود الفعل التي تصلها بعد عرض حكاية "ضي القمر" التي أعادت مسلسل "إلا أنا"، ليتصدر الأكثر بحثا وتداولا عبر محركات البحث جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي.



 

وأشارت كندة علوش إلى أنها تتلقى العديد من الرسائل من سيدات واجهن نفس الحالة التي مرت بها شخصية "عليا" التي تجسدها الممثلة السورية في المسلسل، إذ قالت: "كمية الرسائل الي بتوصلني يومياً من سيدات مروا بنفس معاناة شخصية عليا وباقي شخصيات مسلسل ضي القمر كبيير ومؤثر.. الرغبة بالانجاب والمشوار الصعب لتحقيق حلم الأمومة، المشاعر المتضاربة الألم والأمل الرحلة مع العلاج ضغط المجتمع وانعكاس كل المشاكل على الحياة الزوجية".

وتابعت الممثلة السورية: "أنا ممتنة لثقتكم ورسايلكم ومحبتكم وبتمنى كون قد الثقة.. بتمنى رب العالمين يحقق أحلامكم ويعوض صبركم وبالآخر الخيرة دائماً فيما يختاره الله".

وتوجهت كندة علوش بالشكر إلى كاتبة حكاية ضي القمر، بقولها: "كل الشكر للكاتبة الحساسة والموهوبة عبير سليمان الي قدرت توصل معاناة السيدات بصدق وحساسية عالية وبنعومة من غير اي فجاجة وقدرت ببراعة تقدم مجموعة من النماذج النسائية المختلفة وتطرح مشاكلها".

كما شكرت الممثلة السورية مؤلف المسلسل، فقالت: "وشكراً للأستاذ الكاتب يسري الفخراني الي مهدلنا الطريق باختياره للمواضيع الي بتهم المجتمع وبتدخل جوا كل منزل واسرة مصرية وعربية".

وجاءت الحلقات الأولى من المسلسل محملة بالكثير من التفاصيل المثيرة، إذ بدأت بظهور كندة علوش التي تعمل شيف في أحد المطاعم وهي تعلم خبر حملها بطفلها الأول بعد سنوات من زواجها، وأكدت لها الطبيبة على عدم قدرة كندة الحمل إلا بالحقن المجهري، علما بأن حكاية "ضي القمر" تناقش ظاهرة التلقيح الصناعي للمحرومين من الإنجاب، مع تناول كواليس الحياة بين الأزواج والمشاكل التي تواجههم.

ويشارك في بطولة حكاية "ضي القمر"، بجانب كندة علوش، كل من محمد علاء، ومحمد شاهين، ونهى عابدين، وزينب غريب، والمسلسل قصة الكاتب يسري الفخراني، ويتألف من 6 حكايات مستقلة مستوحاة من قصص وأحداث واقعية، وتضم كل حكاية مجموعة من الأبطال المختلفين، وتتكون كل حكاية من 10 حلقات فقط.

"ضى القمر" هى الحكاية الخامسة من مسلسل "إلا أنا" بعدما عرضت أول 3 حكايات، وهي "بنات موسى" بطولة وفاء عامر، حكاية "سنين وعدت" بطولة أروى جودة، حكاية "أمل حياتي" بطولة حنان مطاوع، وانتهت للتو الحكاية الرابعة بعنوان "أمر شخصى"، بطولة شيري عادل، بينما ستكون الحكاية السادسة بعنوان "لازم أعيش"، بطولة جميلة عوض.