عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرا النقل والتنمية المحلية يبحثان معدلات تنفيذ مشروع رصف الطرق

وزير النقل المهندس كامل الوزير مع وزير التنمية المحلية محمود شعراوي
وزير النقل المهندس كامل الوزير مع وزير التنمية المحلية محمود شعراوي

بحث وزير النقل المهندس كامل الوزير مع وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، معدلات تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع القومي لرصف الطرق المحلية داخل المحافظات، ومتابعة الإجراءات الخاصة ببدء المرحلة الثانية من المشروع. 



 

واستعرض الوزيران - خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم الخميس - الموقف التنفيذي لمشروعات الطرق المحلية داخل محافظات المرحلة الأولى الـ12 بتكلفة ملياري جنيه وإجمالي 197 مشروعًا بأطوال 828 كم بمحافظات (كفر الشيخ - البحيرة - الشرقية - الدقهلية - الغربية - المنوفية - دمياط - القليوبية - الجيزة - الفيوم - بني سويف - المنيا). 

 

وناقشا آخر المستجدات الخاصة ببدء المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل رصف الطرق المحلية داخل 27 محافظة بإجمالي تكلفة 5.4 مليار جنيه، وخطة تشكيل اللجان الثلاثية المشتركة بين الهيئة العامة للطرق والكباري ووزارة التنمية المحلية والمحافظات للمرور ومراجعة الطرق المطلوب رصفها، والإعداد لتوقيع البروتوكول الخاص بالمرحلة الثانية من المشروع. 

 

من جهته.. أكد وزير النقل أهمية تكثيف الأعمال لسرعة الإنجاز مع الالتزام بمعايير الجودة العالية للأعمال المنفذة، والتوسع في استخدام المعدات الحديثة لإعادة تدوير طبقات الرصف ورفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية داخل المحافظات لأهميتها في استخدام ناتج كشط الأسفلت وتدويره مرة أخرى لضمان عدم إهدار المواد والخامات والحد من التلوث البيئي، وتقليل التكلفة وسرعة إنجاز الأعمال، وهو ما يتم تنفيذه حالياً حيث يتم استخدام ماكينات FDR لإعادة تدوير طبقات الأسفلت والأساس بكامل العمق، وماكينات CIR لإعادة تدوير طبقات الرصف الأسفلتية على البارد. 

 

وأشار إلى أنه يتم استخدام هذه التقنيات الحديثة حاليًا في عدد من الطرق بمحافظتي (المنوفية - الغربية)، وسيتم التوسع في استخدامها في باقي المحافظات. 

 

من جهته.. أكد وزير محمود شعراوي أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين وزارتي التنمية المحلية والنقل في تنفيذ المشروعات المتعلقة بالطرق الداخلية للمحافظات، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يأتي في إطار التنسيق بين الوزارات المختلفة بالحكومة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف المحافظات. 

 

وقال الشعراوي: "إن هذا المشروع المهم سيكون له أكبر الأثر في تحسين جودة الحياة اليومية لسكان القرى على وجه الخصوص ورفع المعاناة عنهم"، لافتًا إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أوضح - خلال اجتماع مجلس المحافظين الأخير - أن هذا المشروع سيستمر في السنوات المقبلة. 

 

وأضاف: "أنه تم تشكيل مجموعات عمل مشتركة بين الوزارتين والهيئة العامة للطرق والكباري ومديريات الطرق والنقل بالمحافظات؛ للبدء في زيارات ميدانية لتحديد مشروعات الطرق ذات الأولوية والعاجلة والمخطط تنفيذها في المرحلة الثانية؛ لربط الطرق المحلية على المحاور الرئيسية والمشروعات القومية التي تم تنفيذها بما يحقق أهداف التنمية؛ تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية". 

 

وأشار إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول مشترك لتنفيذ هذه المشروعات بصفة عاجلة بين وزارتي التنمية المحلية والنقل والمحافظات يتضمن قيام الهيئة العامة للطرق والكباري بإسناد تنفيذ هذه المشروعات والإشراف على تنفيذها على الشركات المتخصصة، منوهًا بأن الوزارة ستقوم بالمتابعة المستمرة لمراحل تنفيذ المشروع بما يسهم في نهو كافة هذه المشروعات خلال العام المالي الحالي ودخولها الخدمة ليستفيد منها المواطن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز