عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2021 - 2020

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2021 يبحث عنها كثيرون، فبعد نحو ستة أسابيع من تتويج بايرن ميونخ الألماني بكأس دوري أبطال أوروبا، وإشبيلية الإسباني المتوج بكأس الدوري الأوروبي، تنطلق احتفالية قرعة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي موسم 2021/2020، في الخامسة مساء اليوم الخميس، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمدينة نيون السويسرية بدلًا من مدينة أثينا اليونانية، لعدم قدرة أثينا على تنظيم حدث كبير مثل هذا وسط تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».



فيروس كورونا يفرض إرادته

كما أن الحفل سيقام خلف الأبواب المغلقة، من دون ممثلين عن الأندية، باستثناء الفائزين بالجوائز ووسائل الإعلام، وسيتم بثها في جميع أنحاء العالم.

جوائز الاتحاد الأوروبي

وستمنح جائزة الأفضل بين جميع جوائز الاتحاد الأوروبي ضمن مراسم قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل 2020-2021، على أن تقام قرعة الدوري الأوروبي في اليوم التالي الثاني من أكتوبر بنفس المكان، وفي تمام الواحدة ظهرًا، كما أن قنوات بي إن سبورتس الإخبارية ستبث الاحتفالية لمنطقة الشرق الأوسط.

 

وتأهل 26 فريقًا للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم الجديد، بشكل تلقائي من الدوريات المحلية، ويتم انتظار 6 فرق متأهلة من ملحق الأدوار التمهيدية للمسابقة القارية.

المستوى الأول يضم 9فرق

سيتم وضع الفرق في أربعة مستويات، حيث يتواجد في المستوى الأول بايرن، وإشبيلية، وريال مدريد، ويوفنتوس، وليفربول، باريس سان جيرمان، وزينيت سان بطرسبرج، وبورتو.

 المستوى الثاني يضم 8 فرق

ويتواجد في المستوى الثاني برشلونة، ومانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد، وتشيلسي، وأتلتيكو مدريد، وبوروسيا دورتموند، وأياكس أمستردام، وشاختار دونيتسك.

اقرأ أيضا: موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2021

وستنطلق منافسات دوري أبطال أوروبا يومي 20 و21 أكتوبر الجاري، على أن تكون مباراة النهائي في 29 مايو 2021، في ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول (تركيا).

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز