عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الفلسطيني يتلقى اتصالا هاتفيا من الممثل الأعلى للشؤون الخارجية الأوروبي

تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا من الممثل الأعلى للشؤون الخارجية وسياسة الأمن للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.



وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن الرئيس الفلسطيني أطلع ، بوريل خلال الاتصال على آخر المستجدات السياسية والاستعداد لعقد مؤتمر دولي بداية هذا العام، بالتنسيق مع اللجنة الرباعية الدولية، وذلك على أساس الشرعية الدولية.

وقال محمود عباس :" إننا نسعى لعقد الانتخابات الفلسطينية بمجرد التوصل إلى اتفاق مع جميع الفصائل، بدءا بالانتحابات البرلمانية ويليها انتخابات رئاسية".

ووجه عباس الشكر للاتحاد الأوروبي ، مؤكدا على موقف الاتحاد الداعم ومساعداته الاقتصادية وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية ، مشيرا إلى السعي الدائم لتطوير الشراكة بين الجانبين إلى شراكة دائمة.

بدوره، أكد بوريل مواقف الاتحاد الأوروبي الثابتة لدعم حل الدولتين على أساس القانون الدولي، ومواصلة الدعم الاقتصادي وبناء المؤسسات، وتحسين أوضاع الفلسطينيين مشددا أن الاتحاد الأوروبي يؤيد بالكامل تنظيم الانتخابات الفلسطينية، مؤكدا تقديم الاتحاد الأوروبي المساعدات اللازمة لضمان نجاح الانتخابات، فور صدور المرسوم الرئاسي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز