عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| حزمة قرارات لدعم السياحة

خالد العناني
خالد العناني

وافقت اللجنة الوزارية للسياحة والآثار، اليوم، على حزمة من القرارات والمقترحات لمساندة وتشجيع قطاع السياحة خلال الموسم السياحي الشتوي من 1 نوفمبر حتى 30 إبريل 2021 و الذي بدوره وافق على الآتي:



 

• استمرار الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان حتى 30 أبريل2021 ، وذلك استمرارا للموافقة السابقة والتي كانت تنتهي في 31 أكتوبر2020 ، تشجيعا للسائحين للقدوم الي مصر، خاصة في ظل الازمة الاقتصادية العالمية.

 

• تطبيق التخفيض على رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية المعمول به حاليا (20% علي الخدمات الارضية و 50% علي رسوم الهبوط و الإيواء) في المطارات الكائنة في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان، وذلك حتى 30 إبريل 2021.

 

• انتظام صرف الإعانة المقدمة من صندوق الطوارئ  بوزارة القوى العاملة  حتى شهر ديسمبر 2020.

 

• تجديد موافقة مجلس الوزراء على تأجيل سداد المستحقات على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية مقابل استهلاك الكهرباء والغاز والمياه حتى 31 ديسمبر 2020، و ذلك استمرارا للإرجاء الذي كان قد منحه مجلس الوزراء حتي سبتمبر الجاري.

 

• تجديد موافقة مجلس الوزراء على تأجيل سداد الرسوم الحكومية أو مقابل الخدمات ورسوم الانتفاع المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية حتى 31 ديسمبر 2020.

 

• إرجاء سداد كافة المديونيات المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية عن فترات ما قبل بداية أزمة كورونا ليبدأ السداد مجدولاً على فترة مناسبة اعتباراً من يناير 2021.

 

 وأكد الدكتور خالد العناني أن هذه الاجراءات المتخذة لتشجيع ودعم القطاع السياحي ستكون مقرونة بالاحتفاظ بالعمالة وسداد مستحقاتها، لافتا إلى أن  هذه الاجراءات التي وافق عليها مجلس الوزراء تفوق بكثير الاجراءات السابقة وتعتبر دعم غير مسبوق للقطاع السياحي الذي هو أحد الأعمدة الرئيسية للدخل القومي.

 

كان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بعرض مقترحات وتوصيات بمساندة القطاع السياحي على اللجنة الوزارية للسياحة والآثار والتي انعقدت بتاريخ 27 سبتمبر من العام الجاري، برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية الوزراء المعنيين ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز