عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

5 مكاسب مؤكدة للمارد الأحمر

بيتسو موسيماني.. مكاسب بالجملة بعد التعاقد مع الداهية الجنوب إفريقي

بيتسو موسيماني المدير الفني المحتمل للنادي الأهلي
بيتسو موسيماني المدير الفني المحتمل للنادي الأهلي

تواترت الأنباء حول نية مجلس إدارة النادي الأهلي، التعاقد مع بيتسو موسيماني مدرب فريق صن داونز، خلفًا لمديره الفني السويسري، بعد تمسك رينيه فايلر بقرار رحيله عن جدران القلعة الحمراء.



 

وتلقى مسؤولو النادي ضربة موجعة في توقيت حرج من عمر المنافسات الإفريقية، التي تُعاود استئناف نشاطها بمواجهات نصف النهائي، في النصف الثاني من شهر أكتوبر المُقبل.

مسؤولو الأهلي نجحوا في لملمة جراح رحيل فايلر 

وعلى غرار ما فعلته القلعة البيضاء، لملم مسؤولو الأهلي جراحهم في وقت قياسي، عبر سلسلة من المفاوضات مع مجموعة من البدائل المقبولة، والتي تم طرحها على مائدة المفاوضات، قبل الوصول للمنعطف الأخير، في علاقة المارد الأحمر مع مدربه السويسري، ليتفق الطرفان على فسخ التعاقد بالتراضي، بعد التوصل لاتفاق بات مع بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد، وقبل الإعلان الرسمي بفترة كافية.

بيتسو موسيماني يُعلن نبأ استقالته

في المُقابل، فاجأ موسيماني الأوساط الرياضية الجنوب إفريقية، بقرار استقالته عن مهام منصبه، كمدير فني لصن داونز، مؤكدًا التسريبات التي تناولت اسمه، كأحد الحلول المطروحة بقوة، على مائدة مجلس إدارة النادي الأهلي، لتولي مسؤولية قيادة المارد الأحمر، فيما تبقى من عمر مسابقة دوري الأبطال.

شوبير: موسيماني أبرز الحلول المُحتملة لقيادة النادي الأهلي

وأكد أحمد شوبير نبأ تعاقد الأهلي "المُحتمل" مع بيتسو موسيماني عبر برنامجه "ملعب On" المُذاع فجر اليوم، الأربعاء، على شبكة قنوات On Time Sport's، مرجحًا التوصل لاتفاق نهائي معه، لخلافة رينيه فايلر على مقعد القيادة الفنية للمارد الأحمر.

موسيماني عبر صفحته الرسمية: New Challenge

فيما دعم موسيماني هذه الأقاويل، بتغريدة جديدة عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة تويتر، أكد فيها خوضه لتجربة جديدة مع أحد الأندية المصرية، دون الكشف عن هوية أو اسم الفريق، وهو الأمر عينه الذي قام به مسؤولي نادي صن داونز، عبر موقعهم الرسمي.

مكاسب بالجملة حال التعاقد مع موسيماني

واذا صحت هذه الأنباء، وتم الإعلان الرسمي عن تعاقد الأهلي، مع بيتسو موسيماني فإن مسؤولي القلعة الحمراء، سيجنون عدد كبير من المكاسب، أبرزها التماشي مع جهود الدولة بتدعيم تواجدها الإفريقي، وتعميق سبل التعاون مع دول القارة السمراء.

 

وتتواصل مكاسب الأهلي من التعاقد مع موسيماني بدخوله وسيطًا في انتقال أحد أبرز لاعبي صن داونز، وصانع ألعابه الأورجواياني جاستون سيرينو، الذي يعد واحدًا من الحلول الناجعة، للثغرات التي تُعاني منها التشكيلة الرئيسية للمارد الأحمر.

 

وتأتي هذه الخطوة "غير المسبوقة" في تاريخ الأندية المصرية، بالتعاقد مع مدرب "غير أوروبي"، لتكون بداية فتح صفحة جديدة مع مدربي القارة السمراء، وخطوة كبيرة نحو "قص الشريط" لتكرار هذه التجربة، على صعيد أندية الصفوة الإفريقية.  

 

وستلقى هذه التجربة "المُحتملة" والوشيكة بظلالها الإيجابية على موقف الاتحاد الإفريقي، من المفاوضات الثلاثية الدائرة حول سد النهضة، ما يدفع عجلة الاحتمالات نحو التوصل لحل مُرضي لجميع الأطراف.

 

وتُعد الخبرة بأحراش القارة الإفريقية، واحدة من أهم المكاسب، التي تُدعم حُظوظ النادي الأهلي، في المُضي قُدمًا نحو انتزاع اللقب الغائب عن خزانة بطولاته، طوال السبعة سنوات الماضية، بعد فشله في الوصول لقلب الأميرة السمراء منذ تتويجه الأخير عام 2013، رفقة مدربه المؤقت محمد يوسف.

 

فيما تتجلى أبرز المكاسب في توقيت التعاقد نفسه، والتي تتيح الفرصة للمدرب الجديد، بالتعرف على إمكانات لاعبيه، والتجربة فيما تبقى من عمر المسابقة المحلية – التي حسمها المارد الأحمر لصالحه – للوصول للتشكيلة المثالية، قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد. 

 

اقرأ أيضًا..

بيتسو موسيماني.. مكاسب بالجملة من تعاقد النادي الأهلي مع الداهية الجنوب إفريقي

 

ناقد رياضي: عدلي القيعي فقد مصداقيته لدى جماهير الكرة المصرية

 

تفاصيل مُخطط إزاحة الأهلي والزمالك عن منصات التتويج

 

جماهير الأهلي تتساءل: هل انتهت أسطورة مرتضى منصور؟

 

ناقد رياضي: عدلي القيعي فقد مصداقيته لدى جماهير الكرة المصرية

 

مجلس إدارة النادي الأهلي يستقر على بديل فايلر

 

ميار شريف "ختامها مسك".. رحلة التنس المصري من المحلية إلى العالمية

 

ليلى علوي.. "قطة السينما" تعود للصدارة بإطلالة "ساخنة"

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز