عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في مؤتمر غدا الخميس بين الضرائب ورؤساء شركات

تنفيذا للتوجيهات الرئاسية..إعلان إجراءات جديدة لتطبيق الفاتورة الإلكترونية

خالد يوسف
خالد يوسف

يعقد، غدا الخميس، بفندق "فورسيزون" جاردن سيتي مؤتمر لعدد من كبرى الشركات فى قطاعات مختلفة للإعلان عن استعداداتها لتطبيق الفاتورة الإلكترونية، في ظل التوجيهات الرئاسية بالعمل على التحول الرقمي ونشر أنظمة المدفوعات الإلكترونية.



 

يناقش الحضور، خلال المؤتمر، الذي يعقد بحضور رؤساء الشركات والممثلين لهم وكذلك المسؤولون بمصحلة الضرائب، آليات التطبيق للفاتورة الإلكترونية، خاصة بعد إعلان وزارة المالية إلزام 134 شركة بتطبيق الفاتور الإلكترونية اعتبارا من 15 نوفمبر  المقبل.

 

كما سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن أساليب جديدة لأول مرة يتم استحداثها تماشيا مع الخطوات الحكومية للتحول الرقمي.

 

من جهته قال خالد يوسف المدير التنفيذي لمكتب "تى أيه أس" محاسبون قانونيون :  إن الفاتورة الإلكترونية تعد ثورة في الإجراءات الضريبية وتعمل على تعزيز التنافسية في المجتمع التجاري والصناعي لما تسهم به من ضم الاقتصاد غير الرسمي وخفض التجاوزات الضريبية التي يقوم بها البعض مما يضع الشركات الملتزمة في منافسة غير عادلة، وتزيد الأمال أن تسهم المنظومة الجديدة في وقف كافة الممارسات الضارة بالاقتصاد الكلى والمجتمع الضريبي.

 

وأضاف أن جدول أعمال المؤتمر يتضمن عرضا وافيا من ممثلي مصلحة الضرائب عن الإجراءات الجديدة والمستحدثة بتطبيق الفاتورة الإلكترونية والتعديلات الضريبية الأخرى وطبيعة التغييرات الضريبية لمجتمع الأعمال خلال السنوات المقبلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز