عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالاسماء والارقام ..ملفات فساد لعائلة اردوغان

في الوقت الذي تعاني فيه تركيا المواطن التركي من فساد رجب أردوغان الرئيس التركي مازال اردوغان يقحم البلاد في دوامة غير متناهية، كان آخرها بإرسال مرتزقة جدد الي أذربيجان لتضاف الي عدد من الدول التي ارسل فيها  مليشيات ابتداء من العدوان علي الاكراد بسوريا ثم  مليشياته الي ليبيا و مؤخرا أذربيجان 



 

و اتخذت حكومة أنقرة  أوامر غير قانونية بمصادرة ممتلكات معارضي أردوغان

 

وفيما يعاني المواطن التركي يوميا من سوء الخدمات ،نشرت صفحة "شؤون تركية" علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فيديو عن طوابير أمام محطات الوقود في ⁧‫تركيا‬⁩ ومواطن يستغيث :بلادنا تغرق..! 

 

فضائح  أردوغان و دعمه للإرهاب تنكشف يومياً تلو الآخر ، حيث قامت قناه Trt التركية بقطع البث أثناء عرض  كمال أغلو زعيم المعارضة التركية لوثائق تثبت فساد وكذب أردوغان بعد قوله "  قد حان وقت فتح الصندوق"

 

وتضمن المقطع الذي قطعته القناة ونشرة موقع شؤون تركية كاملاً  علي صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر "حديث أغلو بالمستندات عن قيمة أموال  أسرة أردوغان خارج البلاد 

 

قام أغلو بالأعلان عن تلك المبالغ بالأسماء والارقام :

1- 26 ديسمبر 2011 أرسل مصطفي أردوغان مليون و 250 ألف دولار للخارج

 

2- 27 ديسمبر 2011 قريبة أردوغان عثمان كتانجي ارسلت ،مليون 250 الف دولار

 

3- 27 ديسمبر 2011  أرسل مبلغ مليون و250 ألف دولار من قبل رئيس مكتب أردوغان السابق مصطفي جوندوغان لشركة خارج البلاد رأسمالها بالأستريللني فقط

 

4-  28 ديسمبر2011 أرسل مصطفي جوندوغان 250 ألف دولار

 

5- 28 ديسمبر 2011 أرسل عثمان كتانجي مليون دولار

 

6- 29 ديسمبر 2011 أرسل ابنه أحمد بوراك أردوغان مليون و 450 ألف دولار

 

7- 4 يناير 2012 أرسل بوراك ايضاً 2 مليون و 300 ألف دولار

وانهي أغلو حديثة قائلاً" سيسألون هل هناك مستندات تثبت صحه ذلك ؟ أقول في حوذتنا الإخطارات البنكية لهذه الأموال وعاد وتسائل هل هذا يكفي قلت لا قلت أنا بحاجه الي البيانات البنكية لهذه الأموال والتي تم أرسالها وها هي وجميع المستندات مسجلة في السجلات الرسمية للبنوك .

وتابع أغلو مهاجماً أردوغان ان من يدعو الي الألتزام بالأحكام و القوانين ومن يتحدث عن الدين و يطالب بدفع الضرائب ويدعو المواطنين الي بيع الجولار وشراء اللليرة التركية هو من يرسل وأولاده وأقاربة الأموال للخارج .

كما كشفت صفحة شؤون تركية علي موقع التواصل الاجتماعي عن انتهاك لسلطات الاغا التركي رجب أردوغان الرئيس التركي 

وأشارت الي اختفاءصحفي فلسطيني يدعي أحمد الاسطل من غزة في تركيا منذ أسبوع، وأوضح شقيق الأسطل أن مجهولين اقتحموا منزله أثناء غيابه وأسرته قبل عملية اختفاءه بأسبوع وأخذوا جهازي كمبيوتر وكل الأوراق الخاصة بالعائلة. 

و علقت شؤون تركية "نريد سماع أصوات جوقة قناة الجزيرة"

 و شهدت الايام و الاسابيع الماضية حملات اعتقالات ومنها  اعتقل حراس الليل مواطنا كرديا، في مدينة "ديار بكر" التركية، واعتدوا عليه. 

ويعتبر “حراس الليل” جهازا موازيا لجهاز الشرطة التركية، أنشأه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مؤخرا، يتكون قوامه الأساسي من المنتمين لحزب العدالة والتنمية – حزب أردوغان – على غرار الحرس الثوري الإيراني. 

صفحة “تركيا الآن” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نشرت فيديو عملية اعتقال هذه الميليشيا التابعة لأردوغان لهذا المواطن الكردي. 

وأوضحت صفحته "تركيا الآن" أن جماعة الإخوان الإرهابية  في مصر كانوا يريدون إنشاء مثل هذه الميليشيات.

وكان الأغا التركي قد  وافق علي إنشاء قوة جديدة تعمل تحت إشراف مديرية أمن إسطنبول، في خطوة أثارت انتقادات واسعة في صفوف نواب معارضين ونشطاء قالوا إنها محاولة لتشكيل"قوة شرطة موازية في المدينة".

وتتكون الوحدة، التي تم الإعلان عنها في مرسوم رئاسي نشر  في الجريدة الرسمية، من 500 شرطي، سيقدمون تقاريرهم مباشرة إلى مديرية الأمن في إسطنبول. 

ونشرت سكاي نيوز تقريرا عن تصريحات المعارضين لقرار الأغا والذين وصفوه بـ"هتلر".

وقال النائب البرلماني إبراهيم كابوغلو، من حزب الشعب الجمهوري المعارض، في حسابه على "تويتر"، إن إنشاء مثل هذه الوحدة "يتعارض مع  الدستور التركي وفق ما ذكر موقع "أحوال" التركية.

واعتبر كابوغلو أن التحرك لتشكيل قوة أمنية موازية في إسطنبول "ينتهك المادة 126 من الدستور"، التي تنظم تشكيل وحدات إدارية محلية يتم تحديد واجباتها وصلاحياتها بالقانون. 

وقال المحامي محمد كوكسال إن استحداث الرئاسة التركية قوة شرطة موازية في أكبر مدينة تركية "يعتبر تطورا خطيرا للغاية"، مضيفا أن "هذه هي الطريقة التي تم بها تشكيل قوة شرطة في عهد هتلر بألمانيا".

وأشار المحامي كوكسال إلى أنه تم إنشاء قوات مماثلة في عدد من المدن التركية عام 2018، وذلك من أجل توفير الأمن خلال التجمعات الرئاسية التي يحضرها أردوغان 

وصرح جارو بيلان، النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي المعارض المؤيد للأكراد، إن القوة الجديدة تأخذ أوامرها بشكل مباشر من أردوغان، واصفا تشكيلها بـ"الخطير للغاية".

وفي يونيو الماضي، أقر البرلمان التركي مشروع قانون مثير للجدل يمنح سلطات شبيهة بتلك الممنوحة للشرطة إلى حراس الأحياء بالليل،الذين يقومون بدوريات في الشوارع للإبلاغ عن السرقات والسطو.

ويبلغ عدد هؤلاء الحراس، الذين يتبعون وزارة الداخلية التركية أكثر من 28 ألف شخص، وهم مسلحون بمسدسات ومصرح لهم بطلب التعرف علي  المواطنين وإيقافهم وتفتيشهم.

وكانت السلطات التركية قامت خلال الايام الماضية بانتهاكات ضد المواطنين الاتراك حيت سحلت   عدد من المواطنين الاتراك من جمهور فرقة  "يوروم" الغنائية المعارضة كما قامت الشرطة التركية بسحل مواطنة بسبب عدم ارتدائها الكمامة. 

ونشرت صفحته  "تركيا الآن " علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فيديو اعتداء الشرطة التركية علي الفتاة التركية. 

كما‏⁧‬⁩ اعتقلت السلطات التركية مواطنة  تمارس رياضة القفز بالمظلات، وتم مصادرة الكاميرا الخاصة بها. ‏والسبب؟ ممارستها رياضة القفز بالمظلات أثناء مرور موكب رجب طيب أردوغان الرئيس التركي. 

ونشرت صفحته "تركيا الآن" فيديو للمواطنة التركية وهي تمارس رياضتها بشكل عادي وتلقط صورا لنفسها، ‏وكانت "تركيا الآن" نشرت فيديو جديدا مدته 41 ثانية، يظهر موكب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أثار سخرية  الأتراك على وسائل التواصل  الاجتماعي.

وسخر المغردون الأتراك من الأغا وموكبه، بينهم كمال أوزوكيراز، رئيس مركز أوراسيا لاستطلاعات الرأي: "ليته كان أحضر قطارا كنانتجول به جميعا معا".

من الواضح أن أردوغان الرئيس التركي الداعم للتنظيمات الإرهابية يعاني من حالة "انفصام"، وبالطبع يعمل وفقًا لما يخدم أهدافها  السياسية، الأغا قام بقمع الإعلاميين والصحفيين وسجنهم و" عري " جيشه المعارض له عام 2016، خرج في ديسمبر 2018 ليتشدق وينتقد التعامل مع المتظاهرين الفرنسين في الأحداث التي شهدتها فرنسا " السترات الصفراء" حيث شهدت شوارع باريس اشتعال واقتلاع الاشجار  من قبل المتظاهرين.

الأغا التركي فضحه إسحق إنجي، رئيس تحرير جريدة الزمان التركية، حيث قال في تصريحات 2017لبرنامج «صباح دريم» على قناة دريمأن أردوغان قام خلال عام بغلق 149 صحيفة وموقعاً وسجن 231 صحفيًا.

وأضاف إسحق في مداخلة هاتفية بالبرنامج وقتها قائلاً: أي شخص يتابع الصحف المعارضة يسجن وأن رجال الأعمال المعارضين لأردوغان يتم إغلاق شركاتهم ومصادرة أموالهم.

واستطرد قائلاً: الكل أصبح يخشى على نفسه الآن لأن من يخالف تعليماته يسجن وينكل به لافتاً إلى أن فضيحة قضية الفساد الكبرى التي تمت في عهده عام 2013 كانت من المفترض أن يتقدم باستقالته في أعقابها لأنها أكبر عملية فساد في تاريخ تركيا.

 كما فضحته صورة نشرتها قناة العربية الناطقة باللغة الإنجليزية على مواقعها العام الماضي، إذ أظهرت أردوغان راكعاً أمام زعيم الحزب الاسلامي  الأفغاني قلب الدين حكمتيار، وترجع الصورة لعام 1985، ما يكشف علاقة أردوغان بالإرهاب منذ سنوات طويلة.  «أردوغان» اتجه للسياسة بقوة مع تأسيس حزب «الرفاة» عام 1983، وأصبح رئيس الحزب في فرع بايوغلو بإسطنبول عام 1984، ثمّرئيسًا للحزب في مدينة إسطنبول، وعضوًا في اللجنة الإدارية للقرارات المركزية لحزب الرفاة عام 1985. وعقب نشر الصورة هاجم المغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أردوغان وتركيا بشدة وقالوا إن الصورة تؤكد دعمه للإرهاب منذبدابة عهده بالسياسة.

و كشفت  صفحة تركيا الآن بالاسماء عن عدد المساجد التي تم هدمها وهم 8 في اسطنبول و 6 في مدن آخري وهم كالتالي : 

في اسطنبول : مسجد اوسوكودار إسنتبي ، أمينة خاتون ،الفارليزاد،باغلرباش هوزور ،باهتشلي ايفلر ،بيرليك ، أوسكودر إسينتبا ، دار تحفيظ بايالا باشا 

وفي المدن الآخري : مسجد بلديز  في باطمان ، أورتا في ريزا ، مسجد قرية كوزبيلي في إزمير ، زتنيليك في طرابزون ، تشتي بشاي في دينيزلي ، تشينارلي في إزمت

بالطبع لم تكشف أو تتحدث  قنوات الجماعة الارهابية التي تبث سمومها من تركيا  أو قناة "الجزيرة"عن تلك الملفات ومنها التي استغل فيها أردوغان الدين حين استغل الأغا في لعبته السياسة أثرا آيا صوفيا الذي بني ليكون كتدرائية ليقرر ان يكون مسجدا 

https://twitter.com/turkeyaffairs/status/1311034421856940035?s=21

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز