عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

“الوزراء الكويتي”: مناداة ولي العهد أميرا للبلاد خلفا للشيخ صباح الأحمد

أعلن أنس خالد الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، أن مجلس الوزراء الكويتي قرر مناداة ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح،  أميرا لدولة الكويت خلفا للأمير الراحل الشيخ صباح خالد الحمد الصباح؛ وذلك وفقا للدستور الكويتي.



وقال الصالح -في بيان بثه تلفزيون الكويت الرسمي عقب الاجتماع الاستثنائي الذي عقده مجلس الوزراء الكويتي مساء اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس الشيخ صباح خالد الحمد الصباح- أنه تقرر اعلان الحداد العام على وفاة أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لمدة 40 يوما، واغلاق الدوائر الرسمية في البلاد لمدة 3 أيام.

وأكد أن مجلس الوزراء الكويتي، ينعي للشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد العمل الانساني أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي انتقل الى جوار ربه في الولايات المتحدة  في الساعة الرابعة عصرا بتوقيت الكويت،  بعد حياة مليئة بالإنجازات والعطاء.

كما أكد أنه بوفاة أمير الكويت، فقدت الأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع علما للانسانية، داعيا المولى عزوجل أن يشمله برحمته ويسكنه فسيح جناته.

كان وزير الديوان الأميري الكويتي الشيخ علي الجراح، قد أعلن عصر اليوم، وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي كان يتلقى العلاج باحدى المستشفيات الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قد غادر فجر الخميس الموافق 23 يوليو الماضي الكويت، متجها إلى الولايات المتحدة؛ لاستكمال علاجه بعد عملية جراحية ناجحة أجراها منتصف يوليو الماضي؛ وذلك  بناء على مشورة الفريق الطبي المعالج له.

وقد أعلن وزير الديوان الأميري الشيخ على الجراح في حينها، صدور أمر أميري بالاستعانة بولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح؛ لممارسة بعض اختصاصات أمير البلاد الدستورية مؤقتا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز