عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق تنسيق الأزهر 2020 عبر رابط بوابة الحكومة المصرية للتنسيق

انطلاق تنسيق الأزهر 2020
انطلاق تنسيق الأزهر 2020

بدأ طلاب وطالبات الثانوية العامة الأزهرية، الدخول إلى موقع بوابة الحكومة المصرية للتقديم في الكليات المختلفة بجامعة الأزهر، وذلك بعد حالة من الترقب من قبلهم وأولياء أمورهم، بالبحث المستمر عن تنسيق الأزهر 2020.



فتح باب تسجيل الرغبات

وقد أعلن الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر لشؤون التنسيق، أمس الاثنين 28 سبتمبر، فتح باب تسجيل رغبات الناجحين في الدور الأول الشهادة الثانوية الأزهرية للقبول بكليات القاهرة والأقاليم، والبالغ عددهم 77122، ويستمر حتى يوم الخميس 1 أكتوبر المقبل.

 

طريقة التسجيل في تنسيق الأزهر 2020 

يمكن لطلاب وطالبات الثانوية الأزهرية، اتباع الخطوات التالية لتسجيل الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني:

 

- يقوم الطالب بالدخول عبر هذا الرابط:

 www.Tansik.Egypt.gov.eg

 

- ينتقل الطالب الى صفحة تسجيل الرغبات، من خلال صفحة: خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد.

 

- يبدأ الطالب بالتالي:

 - كتابة رقم الجلوس.

 - كتابة الرقم التأكيدي.

 - يكتب الطالب رغباته بالترتيب الصحيح، ثم يضغط على "حفظ"، والقيام بطباعة الورقة.

 

 

 

تسجيل رغبات القبول متاح بثلاثة مكاتب للتنسيق على مستوى الجمهورية، وفرع الجامعة بطنطا وأسيوط، وأي جهاز كمبيوتر مزود بالإنترنت.

وقد قرر الأزهر فتح باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الدور الثاني للثانوية الأزهرية، والبالغ عددهم 32969، من يوم الأحد 4 أكتوبر المقبل، وحتى الثلاثاء 6 أكتوبر، على أن تعلن نتيجة التنسيق يوم 10 أكتوبر.

 

"معاوني القضاء".. معهد فوق متوسط

 

جدير بالذكر، أنه تم فتح معهد "فوق متوسط"، تحت مسمى "معاوني القضاء" للطلاب والطالبات، الناجحين في الثانوية الأزهرية، هذا العام، بكليات الشريعة والقانون للبنين، وقسم الشريعة والقانون بكليات الدراسات الإسلامية للبنات، للمرة الأولى.

مدة الدراسة في معهد "معاوني القضاء"

"المعهد" يؤهل الخريجين للعمل بالمحاكم والشهر العقاري ومكاتب المحاماة، حتى يكونوا على مستوى عالٍ أثناء التحاقهم بالعمل، وستكون مدة الدراسة بالمعهد عامين، عبارة عن أربعة فصول دراسية، منها فصل خاص بالناحية العملية، يتم تدريب الخريجين فيه على إعداد صحف الدعاوى والإعلانات، وتسليمها "وبقية الأمور الخاصة بالعمل بالمحاكم والشهر العقاري ومكاتب المحاماة".

 

 

المناهج الخاصة بالمعهد

وقد تم وضع المناهج الخاصة بالمعهد، التي سيتم تدريسها للطلاب والطالبات، منها مقرر للإملاء، وكيفية إعداد صحفية الدعوى والإعلان القضائي وتسليم الإعلان القضائي، وكم من المعلومات القانونية المبسطة، التي يحتاجها الخريج، وجزء خاص بالدعوى الإلكترونية، لأنه سيصبح هناك إعلان إلكتروني وصحيفة دعوى إلكترونية وعقد جلسات إلكترونية، والحاسب الآلي، ومن ثم على الخريج إجادة الحاسب الآلي، وإجراءات الشهر العقاري.

قد يهمك أيضا:

تفاصيل خدمات موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية 2020 للتنسيق واختبار القدرات.. الرابط وكيفية التسجيل

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز