عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ندوة تكشف عن 3 محاور للتسوق الرقمي للمشروعات

جانب من الندوة
جانب من الندوة

تحت عنوان "التسويق الرقمي الآمن "، نظم فريق "حلم في ايدك لرعاية المشغولات اليدوية والمشروعات الصغيرة" بالاسماعيلية ، ندوة تثقيفية عن كيفية التسويق الجيد للمشروعات بطريقة سليمة آمنة، وذلك بمقر الكشافة البحرية.



 

تناول خلال الندوة د. محمد الظواهري استشاري الأمن السيبراني ومكافحة الجرائم الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات والتسوق الرقمي ، بالشرح التفصيلي لكيفية التسويق الجيد للمنتج، واستهداف العميل بالطرق الجاذبة والمحفزة، وذلك من خلال ثلاث نقاط رئيسية، (الهوية البصرية،الهوية الرقمية،والتسويق الشخصي) .

 

 وقال أن هذه هى الثلاث المحاور الرئيسية التي يقوم من خلالهم التسويق للمنتج والمشروعات خاصة الصغيرة منها، ففي البداية تأتي "الهوية البصرية" وكيفية استخدام المؤثر البصري في الترويج للمنتج، من خلال طرق التصوير الجاذبة للمنتج، ضاربا المثال بمنتج " الاكسسوارات" وتوفيق القطع بحيث يتم تصويره علي احدي الموديلات الجاذبة للنظر.

 

اما عن "الهوية الرقمية " فهي طرق تسويق المنتج، بمنظوره الاليكتروني، عملا بمبدأ "جملة قصيرة متكررة"، وارتباط الشخص بالمنتج داخل الاذهان،ضاربا المثل بحملة الدعاية المتكررة لمنتج واحد وفي مكان وزمان واحد.

بينما المحور الثالث والأخير في عملية التسويق، "التسويق الشخصي"، هو ضرورة ظهور صاحب المشروع، بصورة جاذبة للعملاء ،والاهتمام بالمظهر الخارجي وأناقته الشخصية .

 

كما أشار د. محمد الظواهري، في حديثة إلي أهمية  التعريف بالمنتج digital markting" مزايا ومكونات واستخدام"، فالتعامل مع "الماركة" الخاصة بالمنتج  وليس بالتعامل مع الاشخاص، ثم تأتي بالتبعية خلق الثقة بين العميل وصاحب المنتج ،فقد قام صاحب المنتج بعرض مزايا ومواصفات ومكونات  أيضا واستخدامات المنتج.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز