عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تطور دراماتيكي في الحرب بين أرمينيا وأذربيجان

مقاتلة روسية
مقاتلة روسية

قرر جورجيا وأذربيجان وتركيا إغلاق مجالها الجوي والبحري أمام الطائرات والسفن الحربية الروسية، الأمر الذي أدى إلى تطويق الجيش الروسي، على الأراضي الأرمينية.



 وقال موقع "avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، إن الجيش الروسي وجد نفسه محاصراً على الأراضي الأرمينية، ولا يمكنه مغادرتها بسبب قيام جورجيا وأذربيجان وتركيا بإغلاق المجالين الجوي والبحري أمام الطيران والسفن الروسية.  

وأرجع الموقع الروسي، اتخاذ هذه الدول قرارها بإغلاق الحدود أمام الطائرات الروسية على خلفية نزاع عسكري واسع النطاق بين أرمينيا وأذربيجان، مما سيحد من مساعدة روسيا لأرمينيا، لو لجأت الأخيرة إلى منظمة معاهدة الأمن الجماعي للحصول على المساعدة. 

علاوة على ذلك، وجد الجيش الروسي على أراضي أرمينيا نفسه أيضًا محاصرًا في أراضي دولة مجاورة، الأمر الذي قد يشكل تهديدًا لأرواح الجنود الروس في سياق الحرب الدائرة حول أقليم "ناجورنو كاراباخ"، مما يعد تهديدًا لأمن المنشآت العسكرية الروسية على أراضي أرمينيا.

وفي الوقت الحالي، يتفاقم الوضع بشكل كبير في الحرب بين أرمينيا وأذربيجان، حيث تفيد التقارير أن أرمينيا تكبدت خسائر كبيرة في وسائل الدفاع الجوي، بينما فقدت أذربيجان، وفقًا لوزارة الدفاع الأرمينية، حوالي 30 دبابة و4 مروحيات عسكرية والعديد من الطائرات بدون طيار.

في الوقت الحالي، تشن القوات الأذربيجانية هجوماً عنيفاً، حيث تقضي على الجيش الأرميني في المناطق المحتلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز