الأربعاء 28 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعاون بين جامعة بني سويف وجامعات إندونيسيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم، محمد أجي سوريا القائم بأعمال سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة، والدكتور بامبانج سور يادي المستشار التربوي والثقافي لدى السفارة على رأس وفد رفيع المستوى من السفارة في زيارة للجامعة، لبحث سبل التعاون المشترك فى الجانب الأكاديمي والبحثى، وذلك بحضور الدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسام نصار مدير إدارة الوافدين والدكتور شريف الجيار الأستاذ بكلية الآداب.



 

واستعرض الدكتور منصور خلال لقائه بوفد السفارة رؤية الجامعة لفتح مجالات التعاون الأكاديمى والبحثى مع كافة الجامعات المختلفة حول العالم فى إطار خطة الدولة، مشيراً أن الجامعة لديها طلاب وافدين يمثلون 17 جنسية مختلفة ويتم توفير كافة التسهيلات لهم أثناء دراستهم، معرباً عن استعداد الجامعة لفتح تعاون مشترك بين جامعة بنى سويف والجامعات الإندونيسية من خلال زيارات تبادلية بين أعضاء هيئة التدريس وبعثات علمية للطلاب بالإضافة إلى إتاحة الدراسة لطلاب دولة إندونيسيا داخل الكليات المختلفة بجامعة بنى سويف.

 

وأشار الدكتور منصور إلى أن الجامعة لديها كليات ومعاهد متميزة يبلغ عددها 33 كلية ومعهد، موزعة على ثلاثة مجمعات، وهم مجمع غرب النيل، والتعليم صناعي 55 فدانا، والـ 330 فدانا بشرق النيل. وتنفرد عن الجامعات الأخرى فى مصر والشرق الأوسط بكليات علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، وعلوم ذوى الاحتياجات الخاصة والدراسات العليا للعلوم المتقدمة والعديد من البرامج والشعب الجديدة المتميزة.

 

ووجه القائم بأعمال سفير إندونيسيا الشكر إلى الدكتور منصور رئيس الجامعة على حسن استقباله والوفد المرافق له خلال زيارته الأولى للجامعة، مبدياً إعجابه بما شاهده خلال جولته بكليات الجامعة وإدارة والوافدين، مؤكداً سيكون هناك تعاون مشترك بين جامعة بنى سويف والجامعات الإندونيسية.

 

وأشار إلى أن السفارة لديها المركز الثقافى الإندونيسى بالقاهرة، وأنه عرض على الدكتور منصور حسن افتتاح فرع من المركز داخل الجامعة لتعليم الطلاب اللغة الإندونيسية مجاناً، فيما أبدى رئيس الجامعة إعجابه بتلك الفكرة وأنه حريص على توفير كافة التسهيلات لتعليم طلاب الجامعة اللغات المختلفة.

 

وفى نهاية اللقاء قدم الدكتور منصور حسن درع الجامعة وكتيب يحتوى كليات وبرامج الجامعة المختلفة إلى وفد السفارة تقديراً لزيارتهم، كما قدم وفد السفارة هدية تذكارية للدكتور منصور على حسن الاستقبال وفى نهاية جولتهم قام الوفد بجولة تفقدية داخل مجمعات الجامعة الثلاثة لرؤية الكليات ونقل الخبرات إلى الجامعات الإندونيسية.