عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الآن.. موعد فتح تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة ٢٠٢٠

يبحث الكثيرون من طلاب وطالبات الثانوية العامة 2020، المرحلة الثالثة، وأولياء أمورهم، عن موعد فتح تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2020.



 

وقد أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، موعد فتح مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2020، وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية، الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم  لتقليل الاغتراب، المناظر وغير المناظر، وفي حدود النسبة المقررة (10%)، وذلك وفقًا للطاقة الاستيعابية للكليات.

موعد فتح تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أن موعد تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2020 سيكون خلال الفترة من اليوم، الاثنين 28 سبتمبر الجاري، ويستمر حتى الخميس 1 أكتوبر المقبل، وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وفقًا للشروط والقواعد المنظمة، الصادرة  من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

اقرأ أيضا..

هل تم تحديد موعد تقليل الاغتراب 2020 للمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات

 

يحق للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية "أ"، التقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية "أ" فقط.

  شروط التحويل إلى كلية غير مناظرة 

 

- حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات، الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها "انتظام، انتساب".

 

 - يشترط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات، إن وجدت.

 

ومثال على ذلك، طالب قبل بكلية الهندسة جامعة سوهاج، وهو من محافظة الغربية، يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية غير كلية الهندسة "العلوم - الآداب – التجارة"، في جامعة طنطا، حيث تقع جامعة طنطا في النطاق الجغرافي "أ"، وبشرط أن يكون مجموعه مستوفيًا للحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز