عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

للمرة الأولي.. ينجح في خلو المخطاف الخارجي من السفن

ميناء الإسكندرية يبدأ تطبيق منظومة J I T "الدخول الفوري للسفن"

ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية

أعلنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية اليوم الأحد 27 سبتمبر 2020 وصول عدد السفن بمنطقة الانتظار بالميناء إلى الرقم "صفر"، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الميناء.



 

وقال الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية إن الميناء حقق إنجازًا جديدًا وغير مسبوق بالوصول إلى عدد سفن الانتظار بالمخطاف الخارجي إلى "زيرو".

 

وأشاد شاهين بالدور الذي قام به المختصين في الميناء، وبالتعاون الذي أبدته الجهات المعنية الأخرى ما انعكس على سرعة معدلات الأداء بالأرصفة، مشيرا إلى أن العمل بالنظم الآلية والمتابعة على أرض الواقع، وميكنة الإجراءات ساهم كثيرًا في سرعة صرف البضائع وتحقيق معدلات شحن وتفريغ أعلى.

 

وكانت الهيئة، قد نفذت مؤخرا خططا دفعت لتحقيق معدلات شحن وتفريغ قاربت العالمية، وأصدرت عدة قرارات مهمه منها القرار رقم 632 لسنة 2020 بشأن معدلات شحن وتفريغ البضائع ما أدى إلى زيادة معدل دوران السفن بالميناء والوصول إلى زيرو انتظار.

 

وأعلن الربان طارق شاهين أن الميناء سيبدأ تطبيق نظام "J I T " Just In Time أو "الدخول الفوري للسفن" وقت وصولها منطقة المخطاف الخارجي في خطوة سعت إليها الميناء منذ فترة للنهوض بالميناء.

 

وأضاف شاهين أن الميناء يسعي إلى تسجيل أعلى المعدلات، وتقليل مدة بقاء السفن، وتقليل عدد الإجراءات والتكلفة بما يضمن تحقيق تقدمًا في مؤشرات التنافسية العالمية في مجال الموانئ.

 

من ناحية أخرى طالب الربان شاهين مجتمع الميناء بالتعاون لتطبيق نظام "J I T"، كما دعي إلى التنسيق مع الجمارك واللجوء إلى الإفراج المسبق عن البضائع لزيادة معدلات دورات السفن بالميناء واستمرار تطبيق هذا النظام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز