عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأتراك والمرتزقة السوريون يغادرون ليبيا في هذا التوقيت

عبّرت ستيفاني وليامز ممثلة الأمم المتحدة بالإنابة إلى ليبيا، عن قلق البعثة من استمرار تدفق السلاح والقوات العسكرية والمرتزقة إلى ليبيا، لافتة إلى أن اتفاق وقف إطلاق النار يتضمن مغادرة المرتزقة السوريين القوات الأجنبية، خلال 90 يوما.



 

وقالت ستيفاني وليامز: "هذا لم يعد مقبولًا. وحريصون على حماية وسط البلاد حيث يوجد النفط، مشيرة إلى أن أسباب القلق باقية في ليبيا رغم التطورات المشجعة.

 

وحثت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، طرفي الحوار الليبي، على أهمية مغادرة القوات الأجنبية والمرتزقة خلال 90 يوما من توقيع اتفاق وقف إطلاق النار.

 

من ناحية أخرى، رحب يوسف العقوري، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي، بالتصريح الصادر عن جان لودريان وزير الخارجية الفرنسي، وعبد الله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي في المؤتمر الصحفي الذي جمعهما والذي حثا فيه على دعم وقف إطلاق النار الدائم ودعم الحوار السياسي بين الليبيين ووقف التدخلات الأجنبية.

 

وأكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي، أهمية ما صرح به وزير الخارجية الفرنسي من ضرورة توزيع عائدات النفط بعدالة بين جميع المناطق، والعمل على الملف الاقتصادي سيخفف من حدة النزاع في ليبيا.

 

وجدد يوسف العقوري، التزام مجلس النواب الليبي، بمخرجات مؤتمر برلين وإعلان القاهرة وحرص المجلس على التنسيق المستمر مع الجانبين الإماراتي والفرنسي لإيجاد حل للأزمة الراهنة عبر الحوار السياسي

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز