عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: محاولات تزييف الوعي تهدف لإحباط جهود التنمية والبناء

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، عدد من المشروعات التنموية من بينها مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد بمحافظة القليوبية، ومحور (التجنيد - شبرا بنها)، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.



 

وعقب كلمة رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتكرير الدكتور أحمد هيكل الذي توجه خلالها بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه لقطاع تكرير البترول، ولزيارته اليوم التي تعد دفعه معنوية لكل العاملين لمشروع الشركة.. تم عرض فيلم تسجيلي حول المفهوم الشامل لحقوق الإنسان، والحق في الحياة وفي المسكن والصحة والتعليم وغيرها من الحقوق التي تؤمن بها الدولة المصرية وتضعها في صدر أولوياتها .

 

واستعرض الفيلم التسجيلي حقوق الإنسان من خلال الثقافة المصرية ومجتمعنا وتعليمنا، وأوضح أن حقوق الإنسان في بلد كبيرة كمصر بشعبها وأحلامهم ومتطلباتهم، يجب علينا أن نضع أنفسنا مكانهم، نرى ظروفهم ونسمع مشاكلهم وقتها فقط سنعرف، كيف نساعدهم .

 

وأكد الفيلم أنه قبل أن نرى حقوق الإنسان قوانين مكتوبة على ورق، يجب أن نراها مبادىء للإنسانية، نحترمها ونسعى لها بكافة طاقتنا لتحقيقها، حيث أن 100 مليون إنسان عندما نرى بأعينهم سنعرف أن أمنهم واستقرار بلدهم هو حق من أهم حقوقهم، يريدون العيش بكرامة ويتعلموا ويشتغلوا.

 

كما استعرض الفيلم، المناطق العشوائية قبل إعادة بنائها في 2014، وتجديدها، وكيف أصبحت تصلح لحياة كريمة الذي هو أهم حقوق الإنسان، واستعرض أيضا مراحل تطوير مناطق العشوائيات، وما آلت إليه بعد أن أصبحت صالحة لحياة إنسانية تحترم حقوق الإنسان وتضم كافة الخدمات، ومجهزة بأهم أساسيات الحياة الكريمة .

 

وعقب الانتهاء من عرض الفيلم التسجيلي، أكد الرئيس السيسي اليوم الأحد، أن محاولات تزييف الوعي تهدف لإحباط جهود التنمية والبناء، مشددا على أن الإعلام أداة التنوير الحقيقية لفهم الناس وتوعيتهم .

 

وجدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعقيبا على فيلم تسجيلي لحقوق الإنسان بمفهومها الشامل خلال افتتاح مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد، تأكيده على أن تلك المحالات تدعي التغيير، ولكن الوجه الحقيقي لها تدمير الناس وتدمير الدول بدعاوى كاذبة زائفة وتزييف الوعي .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز