عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

للمرة الثانية..اختفاء غواصة روسية يثير رعب أمريكا في المتوسط

غواصة روسية
غواصة روسية

قامت طائرة أمريكية مضادة للغواصات بالبحث لعدة ساعات عن غواصة روسية اختفت قبالة سواحل سوريا.



قال موقع "avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية، : بعد انتهاء التدريبات العسكرية لحلف شمال الأطلسي في مياه البحر الأسود، اختفت فجأة غواصة روسية أخرى من منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط ​، الأمر الذي  لفت انتباه الولايات المتحدة أثار قلقها، حيث لم تعد ثلاث سفن حربية على الأقل من هذا البلد قادرة على الإبحار بأمان في البحر الأبيض المتوسط. البحر ، لأن الغواصة الروسية تشكل خطرا كبيرا.

وأوضح الموقع الروسي أن الطيران العسكري الأمريكي حلق في رحلات طويلة بالقرب من القاعدة البحرية الروسية في طرطوس وقرب قاعدة حميميم الجوية في محاولة للعثور على ما يبدو أنه غواصة.

وشوهدت يوم الجمعة الماضية طائرة تجسس أمريكية وهي تحلق باتجاه أكبر قاعدة روسية في الجمهورية العربية السورية.

 وبحسب الموقع الروسي، حلقت طائرة الاستطلاع Poseidon الأمريكية من طراز P-8 بالقرب من المجال الجوي للجمهورية العربية السورية واقتربت من قاعدة حميميم الجوية قبل أن تغير مسارها. وبحسب موقع "avia pro " الروسي، قامت طائرة التجسس الأمريكية بعدة رحلات من هذا القبيل في الماضي؛ وقامت بذلك،  هذا العام مرتين علي الأقل، وتستخدم القوات الجوية الروسية على سو 35 قاعدة "حميميم" لاعتراض الطائرات الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن سفينتين تابعتين لحلف شمال الأطلسي غادرتا بالفعل مياه البحر الأسود، وهو ما لا يستبعد احتمال أن تكون الطائرة المضادة للغواصات تبحث بالفعل عن غواصة روسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز