عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفقا لرؤية كل محافظ

الحكومة: يمكن تخفيض أسعار التصالح في مخالفات البناء (فيديو)

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء يعطي الحرية الكاملة لكل محافظ في تحديد سعر التصالح، ويؤكد مراعاة البعد الاجتماعي للمواطن، مؤكدا أن الحكومة قدمت تسهيلات كبيرة في قانون التصالح في مخالفات البناء. وأضاف متحدث الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الأعداد الخاصة بطلبات التصالح زادت بسبب التيسيرات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء، كالعمل بورديات إضافية بالمراكز، وزيادة أماكن الاستقبال.



 

وأوضح سعد، أنه لا تصالح مع من يتجاوز خط التنظيم العمراني، كاشفا أن الباب مفتوحًا للتقدم بالتصالح حتى 31 أكتوبر المقبل، كما طالب من المحليات استقبال طلبات التصالح في الحالات التي تخطت قيود الارتفاع، أو التعدي على خط التنظيم، حتى يتم صدور قرار من الحكومة حيال كيفية التعامل مع تلك المخالفات، موضحا أن أصحاب الارتفاعات المخالفة يجوز لهم التقدم بطلب التصالح حتى يتم النظر في الأمر لأنه يحتاج إلى تعديل تشريعي في مجلس النواب.

 

وكشف نادر سعد أن الحكومة ارتأت مساعدة الراغبين في التصالح رغم تأخرهم بمد فترة التصالح حتى نهاية أكتوبر، والمهملة الأولى للتصالح تنتهي في 30 سبتمبر، وحال لم يتم استكمال الأوراق يتم السماح حتى نهاية أكتوبر.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز