عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الـ٢٤ .. الرئيس السيسي يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات تنمية سيناء

الرئيس السيسي يوجه بالتوسع في تطبيق ونشر نظام الري الحديث للأراضي الزراعية.. وشكري يؤكد دعم مصر لجهود تعزيز التعاون الجنوب جنوب .. في موجز الـ ٢٤



 

الرئيس السيسي يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات تنمية سيناء

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

الرئيس السيسي يوجه بالتوسع في تطبيق ونشر نظام الري الحديث للأراضي الزراعية

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في تطبيق ونشر نظام الري الحديث للأراضي الزراعية على مستوى الجمهورية، وذلك كمكون أساسي في استراتيجية الدولة لترشيد استهلاك المياه وتوفيرها، والتي تضم أيضاً رفع كفاءة الترع لتقليل الفائض، ومشروعات محطات تحلية المياه ومحطات معالجة الصرف، وكذا تقليص مساحات المحاصيل كثيفة استهلاك المياه، ونشر برامج توعية المزارعين للاستهلاك الرشيد للمياه.

 

شكري يؤكد دعم مصر لجهود تعزيز التعاون الجنوب جنوب

أكد وزير الخارجية سامح شكري، دعم مصر لجهود تعزيز التعاون الجنوب جنوب، معربًا عن التزام مصر بدعم كل الجهود الهادفة إلى تأسيس شراكات جديدة تعزز من التعاون الجنوب جنوب بوصفه أداة أساسية لتنفيذ أجندة الأمم المتحدة 2030 وأجندة الاتحاد الإفريقي 2063. 

 

وزيرة الصحة: الرئيس يوجه بسرعة علاج الطفلة "روميساء" على نفقة التأمين الصحي

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بسرعة الاستجابة لحالة الطفلة "روميساء" من مركز أشمون محافظة المنوفية، وعلاجها على نفقة التأمين الصحي، وذلك بعد استغاثة والدها عبر وسائل الإعلام بالرئيس "السيسي" لإجراء عملية "تسليك نخاع" لها.

 

عبدالصادق الشوربجي: التغييرات الجديدة تعكس رؤية الهيئة للنهوض بالمؤسسات الصحفية

أكد عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن التغييرات الصحفية التي تم إعلانها، اليوم السبت، جاءت لتعكس رؤية الهيئة للنهوض بالمؤسسات الصحفية، لتواجه التحديات الكبيرة التي تشهدها الصحافة القومية.

 

"المشاط" تبحث مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة سبل التعاون

بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع هونج جين ووك، السفير الكوري الجنوبي الجديد بالقاهرة، مجالات التعاون المستقبلية، والموقف الحالي للمشروعات الجارية بين جمهورية مصر العربية وكوريا الجنوبية، فضلا عن التوسع في مشروعات الجامعات التكنولوجية في مصر، كما تم الإشارة إلى إمكانية الاستفادة من خبرة كوريا الجنوبية في مجال تصنيع مشتقات بلازما الدم بالتعاون مع وزارة الصحة . 

 

حمدوك: تطبيع السودان مع إسرائيل يحتاج إلى تشاور مجتمعي عميق

أكد رئيس وزراء السودان الدكتور عبدالله حمدوك، أن تطبيع بلاده العلاقات مع إسرائيل، يحتاج إلى تشاور ونقاش مجتمعي عميق.

 

النيابة تأمر بحبس 3 متهمين في واقعة فتاة "الفيرمونت"

أمرت «النيابة العامة» بحبس المتهمين «أحمد طولان» و«عمرو حسين» و«خالد حسين»، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، في واقعة التعدي على فتاة بـ(فندق فيرمونت نَيل سيتي) بالقاهرة، والذين أُلقي القبضُ عليهم في العاصمة اللبنانية بيروت، استجابة لما اتخذته «النيابة العامة» من إجراء قبلهم، وقد واجهتهم «النيابة العامة» بالاتهامات المسندة إليهم وبالأدلة ضدهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.

 

وزير الشباب يتفقد نادي أسيوط ويتابع مشروعات رياضية وترويحية

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم، بجولة تفقدية داخل نادي أسيوط الرياضي، برفقه رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة، والدكتور جمال محمد علي عضو اللجنة الخماسية، ولفيف من قيادات الوزارة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز