عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد انتشار فيديوهات التعدي على المواطنين

محافظ المنيا: واقعة اعتداء رئيس مدينة سمالوط على المواطنين قديمة وأحيلت للنيابة الإدارية

تداول العشرات من ابناء مركز سمالوط شمال المنيا فيديوهات لرئيس المركز المهندس محمد سيد بفض مخالفات باستخدام القوة وعدم الاستجابة لمطالب المواطنين ما أثار استياء وغضب العديد من ابناء المركز.



ومن جانبه كشف المهندس محمد سيد رئيس مركز ومدينة سمالوط حقيقة الفيديوهات المنتشرة على صفحات التواصل الاجتماعي لأبناء مركز ومدينة سمالوط.

وتبين أن الفيديوهات ترجع إلى شهر يوليو الماضي وكانت بأحد أسواق المدينة وان الفض جاء تنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بفض الأسواق والتجمعات المواطنين وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين وفي توقيت بدء شراسة الفيروس وانتشاره.

وأضاف رئيس المركز أنه تم إنذار تجار السوق أكثر من مرة بسرعة فض السوق والقضاء على التجمعات حفاظا على صحتهم وصحة ذويهم.

مشيرا إلى أن صحة المواطنين والمصلحة العامة للدولة مقدمة على المصالح الشخصية، وأوضح أن نشر الفيديوهات في هذا التوقيت يرجع إلى ايدي خبيثة تهدف إلى اللعب على مشاعر الناس.

ومن جانبها توكد المحافظة انه تم تحويل الواقعة بأكملها الي النيابة الإدارية للتحقيق فيها منذ حدوثها يونيو الماضي وذلك اثناء قيام رئيس المدينة بحملة لفض احد الاسواق العشوائية أثناء ذروة فيروس كورونا المستجد.

 ووجه اللواء اسامه القاضي محافظ المنيا بضرورة الالتزام بالهدوء وضبط النفس خاصة خلال حملات إزالة التعديات ورفع الإشغالات من الطرق والشوارع، وحسن معاملة المواطنين.

وأكد المحافظ اننا نعيش في دوله مؤسسات تقوم على احترام وتقدير المواطن، وترسيخ دعائم القانون، ومشددا على أنه لن يقبل اي تجاوز او تعسف من قبل أي مسؤول تجاه المواطنين، لافتا إلى اننا نعمل كجهاز تنفيذي على تلبية احتياجات المواطنين في إطار من الاحترام المتبادل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز