عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عبد الصادق الشوربجي: التغييرات الجديدة تعكس رؤية الهيئة للنهوض بالمؤسسات الصحفية

عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

أكد عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن التغييرات الصحفية التي تم إعلانها، اليوم السبت، جاءت لتعكس رؤية الهيئة للنهوض بالمؤسسات الصحفية، لتواجه التحديات الكبيرة التي تشهدها الصحافة القومية.



وأضاف، في تصريحاته، على هامش اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة، أن التغييرات استهدفت الدفع بعدد من الوجوه الشابة لتولي المواقع القيادية، وإعطاء الفرصة للقيادات التي أثبتت كفاءة خلال الفترة الماضية.

وأشار الشوربجي إلى أن الجمع بين رئاسة تحرير الصحف المسائية والبوابات الإلكترونية جاء بهدف ترشيد النفقات ومواجهة التغييرات الكبيرة، والمتلاحقة التي تقتضي التواجد الإلكتروني القوي للمؤسسات الصحفية وتحقيق روابط فعالة ومؤثرة بين الصحافة المطبوعة والإلكترونية لمواجهة المنافسة القوية، مع تطوير المحتوى بما يحقق سرعة التفاعل مع الأحداث المتلاحقة على الساحتين الداخلية والخارجية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للصحافة، في وقت سابق، اليوم السبت، التغييرات في قيادات المؤسسات الصحفية القومية والتي شملت تعيين الأستاذ علي حسن عبد الباقي رئيسا لمجلس إدارة ورئاسة تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما أعلنت الهيئة تعيين الأستاذ عبد المحسن سلامة رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وأحمد محمد جلال منتصر رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، ومحمد إياد محمد أبو الحجاج حافظ لدار التحرير، وأيمن فتحي أحمد توفيق لروز اليوسف، وأحمد مصطفى عمر لدار الهلال، وسعيد عبده لدار المعارف، مع إسناد رئاسة مجلس ادارة الشركة القومية للتوزيع إليه.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز