الإثنين 30 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط ٢٠٨ قضايا تموينية بالدقهلية

إعدام المضبوطات
إعدام المضبوطات

استعرض الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، التقرير الذي عرضة المحاسب السيد دايرة، وكيل وزارة التموين، عن نشاط لجان المرور والتفتيش بمديرية التموين على عدد من المخابز والمحلات والاسواق، خلال يوم واحد.



 

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 208 قضية تموينية متنوعة، شملت 45 قضية في مجال المخابز تضمنت نقص أوزان، ونقص مواصفات، وتوقف إنتاج، وتجميع بطاقات، وعدم إعطاء بون صرف للمواطن، و163 قضية في مجال الأسواق تضمنت عدم اعلان عن الأسعار، وعدم إعطاء بون صرف، وتجميع سلع تموينية، وعدم وجود شهادات صحية، ومزاولة نشاط بدون ترخيص، وتبديد أحراز، و ذبح خارج السلخانة، وتصرف في سلع تموينية، وعدم وجود فواتير شراء، وعدم وجود قائمة بيانات، وغش تجاري.

 

وشملت المضبوطات 141 قسطرة طبية منتهية الصلاحية، و30 عبوة محاليل تباع بأزيد من السعر الرسمي، و1000 عبوة محلول ملح 500 مللي، و66 قسطرة طبيه تباع بأزيد من السعر الرسمي.

 

وقرر محافظ الدقهلية إحالة كافة القضايا إلى النيابة العامة، ووجه وكيل وزارة التموين بضرورة متابعة تصرفات النيابة في القضايا، وسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية حيال المضبوطات والمخالفين وفقا لتصرفات النيابة.

 

واشار المحافظ لاهمية استمرار تكثيف الحملات، والمتابعة المستمرة لإحكام الرقابة التموينية على كافة الاسواق والمحلات بنطاق المحافظة، فضلا عن ضرورة إحكام الرقابة على عمليات توزيع اسطوانات البوتجاز، ومدى الالتزام بالتسعيرة المقررة لبيع الاسطوانه، واتخاذ الاجراءات الفورية حيال المخالفين.