عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في دار الأوبرا

فرقة الموسيقات العسكرية في أمسية موسيقية على مسرح النافورة

فرقة الموسيقات العسكرية
فرقة الموسيقات العسكرية

أمسية مميزة تنظمها دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر لفرقة الموسيقات العسكرية وذلك فى الثامنة مساء غدا الأحد على مسرح النافورة وتتضمن مجموعة من الألحان الوطنية والتراثية، منها: أحلى بلد ، فرحة النصر، كانوا الخيالة ، هايلاند ، النجوم والشرائط، الرحلة، هدية العيد، فينال، ريديسكي، طوف وشوف، يا مسافر وحدك، لحن الخلود وغيرها.



 

وقالت الدكتورة ايناس عبد الدايم، ان الموسيقات العسكرية تحرص دائماً على مشاركة جموع المصريين فى مختلف الاحتفالات الوطنية والقومية. 

 

وأشارت إلى أن تقديمها عروضاً ضمن الانشطة الثقافية والفنية اضافة جديدة لما تحمله من قيم تعمل على تعميق ودعم روح الانتماء وشحذ الهمم والتعبئة النفسية وتعزيز مشاعر حب الوطن .

 

يذكر أن الموسيقات العسكرية ظهرت في مصر منذ العصر الفرعونى ، وشهدت ازدهارا واهتماما بالغا في عصر محمد علي وانشئت اول مدرسة للموسيقي العسكرية عام 1838 وسميت بمدرسة الطبول والنفخيات والأصوات.

 

وفي عام 1902 تأسست ادارة الموسيقات العسكرية ومنذ ذلك الحين نجحت في تحقيق شهر واسعة على المستوي الاقليمي والدولي واصبحت من االاوركسترات العريقة التي تطلب في جميع المهرجانات الدولية والعالمية كما حصلت علي جوائز عديدة من خلال مشاركتها في مجموعة من المهرجانات والمسابقات العالمية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز