عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لمناقشتها قضايا المرأة المجتمعية

البجرمي: على مؤسسات المجتمع المدني دعم "رحلة البحث عن هي"

أثناء العرض
أثناء العرض

عرض كل فريق "قريبًا" المسرحي أعضاء مركز شباب الوايلي بالقاهرة العرض المسرحي  "رحلة البحث عن هي" على مسرح وزارة الشباب والرياضة يوم الثلاثاء برعاية وحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ونجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة.



 

وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة والدكتور أشرف البجرمي وكيل وزارة الشباب بالقاهرة، وكذلك الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشؤون السكان وعدد من أعضاء المجلس القومي للمرأة، بالإضافة إلى نجوم الفن والإعلام وعدد من الشخصيات العامة، كما قامت وزارة الشباب والرياضة وفريق قريبًا المسرحي، عقب العرض المسرحي بتكريم كل من: الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز والإعلامية إيمان رياض والإعلامية عبير الشيخ وقيادات مؤسسة بهية.

 

وأعلنت نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، عن شكرها وشكر الوزارة لفريق العرض المسرحي رحلة البحث عن هي” وأعلنت عن مشاركة العرض وزيارته لكل محافظات الجمهورية برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وفقًا لاختيار المشكلات التي يناقشها العرض بالتناسب مع كل محافظة ومنطقة يزورها وعقب توجيه من المتخصصين في مجال علم النفس والاجتماع والاستشارات الأسرية.

 

كما سيتم مشاركة عدد من المواهب الفنية داخل العرض في المسلسلات الإذاعية التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة بقنوات الإذاعة المصرية.

 

وجدير بالذكر أن الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية- الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية- إدارة أندية المرأة والفتاة بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع إدارة الفنون بمديرية الشباب والرياضة لتبني العرض المسرحي "رحلة البحث عن هي" ليكون نقطة انطلاق لمبادرة توعوية تهدف لتقدير ودعم حلول مشكلات المرأة ودعم مكانتها ودورها وشأنها داخل المجتمع وإيجاد حلول وتذليل العقبات التي تواجهها في المجتمع المصري والعربي.

 

وقد قامت وزارة الشباب والرياضة بتكليف الشاعر أحمد سمك مدير إدارة الفنون بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، باختيار العرض المسرحي وفريق العمل لما يتمتع به من دور ورؤية فنية حول مسرح الشباب لقطاعات الشباب والرياضة.

 

وتناول العرض عددًا من القضايا التي تهم المرأة المصرية بشكل مباشر مثل "التحرش والعنف الأسري للمرأة وقضايا الغارمات، والطلاق والسرطان، وغيرها"، وقد تم طرحها بشكل فني تفاعلي توعوي لطرح المشكلات وخطورة تأثيرها على المجتمع مما يزيد من نسبة الوعي لدى المجتمع بهذه القضايا والعمل على حلها بشكلٍ مباشر وسريع.

 

وقد أكد الدكتور أشرف البجرمي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة، ضرورة دعم مؤسسات المجتمع المدني للعرض المسرحي (رحلة البحث عن هي) لما له من قضايا مجتمعية مهمة تمس كل شرائح المرأة بكافة طوائفها المجتمعية والاقتصادية والتعليمية والثقافية.

 

العرض المسرحي "رحلة البحث عن هي" بطولة مصعب البنا، محمد بوجي، هدير زكي، جيسي النجار، أحمد فضل، مريم وائل، ياسمينا حمدي، كريم عبد الله، بسنت العطار، عبد الله محمد، محمود رأفت، محمود كمال، إسراء محمد، كنزي وائل، ريتاج البنا، ريتال تامر؛ هنا هشام، روان ناجي، رشا محمود بدر.

 

تأليف كل من إسلام رمضان & يوسف سمير، أغنية "فكرت فيها" كلمات أحمد سمك ألحان وتوزيع د. مصطفى أصيل، تعبير حركي "العربي محمد & عاطف عبد الله"، إضاءة أحمد أمين، ديكور بكار حميدة، موسيقى أحمد فكري، ماكياج هدير زكي، مخرج منفذ حبيبة هشام، إخراج عبد الرحمن لاشين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز