عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في توقيت متزامن

اليوم..فشل اطلاق الصواريخ الروسية والأمريكية الأكثر رعبا

الصاروخ الأمريكي
الصاروخ الأمريكي

بينما فشلت عملية اطلاق صاروخ دفاع جوي روسي "S-400" في المناورة الروسية، القوقاز 2020، وكاد يسقط فوق رؤوس الجنود الروس، لم يكن الصاروخ الأمريكي، الأسرع من الصوت أحسن حالا، حيث فشلت اختبارات إطلاع الصاروخ في الوصول إلي السرعة المطلوبة.



اطلاق الصاروخ الروسي أس - ٤٠٠
 

 

قالت مصادر إعلامية أجنبية إنه خلال الاختبارات الأخيرة للصواريخ الأمريكية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت د، وعلى الرغم من النجاحات المعلنة، لم يكن الصاروخ الأمريكي الذي تفوق سرعته سرعة الصوت قادرًا على الوصول إلى السرعة المقدرة ليتم تضمينه في هذا النوع من الأسلحة. وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أكد أن الصواريخ الأمريكية يمكن تطوير سرعتها إلي 17 ضعف سرعة الصوت.

ويشير تحليل الصاروخ الذي تم إطلاقه إلى أنه في المرحلة الأخيرة من عملية الإطلاق لم يتمكن من الوصول إلى سرعة تفوق سرعة الصوت - كان الحد الأقصى للمعدل المسجل 4.8 ضعف سرعة الصوت. على الأرجح، لهذا السبب تقرر عدم نشر أي اختبارات " .

وفقًا لبعض التقارير ، تتمثل إحدى العقبات الرئيسية التي تواجه الولايات المتحدة في نقص الوقود الفعال الذي يسمح بتسريع الصاروخ بسرعة، بالإضافة إلى أن الولايات المتحدة لديها مشكلة أخرى تتعلق بتقنيات تفوق سرعة الصوت - وهي أقوى اشعال لقذيفة الصاروخ، ونتيجة لذلك يمكن تدمير الأخير من قبل. ما يمكن أن يصيب الهدف

 قالت واشنطن إن الصاروخ الروسي الأسرع من الصوت يواجه مشاكل تقنية.  والولايات المتحدة  تواجه الآن مشكلة مماثلة بجدية، ولكن على عكس واشنطن، تمكن المتخصصون الروس من تحقيق نجاح كبير ، حيث قاموا بتسريع الرؤوس الحربية لنظام صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت إلى سرعة لا تصدق من 30 إلى 35 ألف كم / ساعة ". 

بالنظر إلى البيانات الحالية ، لا تزال الولايات المتحدة لا تمتلك أسلحة تفوق سرعة الصوت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز